Menu

اعتقال الشيخ رائد صلاح بعد اقتحام منزله في أم الفحم

الشيخ رائد صلاح

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء (15 آب/أغسطس 2017)، الشيخ رائد صلاح، شيخ الأقصى من منزله مدينة أم الفحم، فيما قامت بتفتيش المنزل ومصادرة حاسوبين منه.

وقالت زوجة الشيخ رائد صلاح، في تصريحٍ صحفي فجرًا: “في الساعة الثالثة إلا ربع تقريبا دخلت قوات تعدادها نحو 20 عنصرا إلى المنزل، وأبلغت الشيخ رائد صلاح بتجهيز حقيبته لأنه سيرافقهم، ثم قاموا بتفتيش المنزل ومكتب الشيخ الذي يقع في الطابق الأول وصادروا حاسوب الشيخ بالإضافة إلى حاسوب آخر، وبعدها خرج معهم الشيخ رائد، ولا زلنا حتى اللحظة لا نعرف لماذا تم اعتقاله إلى اين تم اقتياده، ونحملهم مسؤولية أي عارض يقع على الشيخ لا قدر الله”.

وأضافت زوجته، أن اعتقال زوجها يأتي في سياق الحملة على الداخل الفلسطيني، وأن الشيخ رائد اعتقل عدة مرات في السابق، وهذا هو ثمن ضريبة الانتماء لقضايا شعبه وفي مقدمتها قضية المسجد الأقصى.

وأكدت أن اعتقال الشيخ لن يثنيه ولا أهله عن التمسك بالثوابت والمبادئ في مواجهة مخططات المؤسسة العبرية ضد شعبنا والمسجد الأقصى المبارك وسائر القضايا.

من جانبه، قال رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني، الشيخ كمال خطيب، إن اعتقال الشيخ رائد صلاح، يأتي في سياق حملة ممنهجة من قبل قيادة ومسؤولين في المؤسسة العبرية ضد الشيخ بعد الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى، وحمّل سلطات الاحتلال تبعات الاعتقال.

ولفت الشيخ كمال إلى أن المؤسسة القيادية للداخل الفلسطيني مثل المتابعة وغيرها، ستتداعى خلال نهار هذا اليوم لدراسة ما حدث والرد على الاعتقال والحملة الممنهجة ضد الداخل الفلسطيني.

وقد تعرض الشيخ رائد صلاح في أعقاب الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى منذ تاريخ 14/7/2017 لحملة تحريض ممنهجة قادها مسؤولون في حكومة الاحتلال، وهدد الوزير يسرائيل كاتس باعتقال صلاح وطرده خارج البلاد.