Menu

ماهر الطاهر يُواصل لقاءاته في المؤتمر التضامني مع فنزويلا

أرشيفية - ماهر الطاهر

كاراكاس _ بوابة الهدف

يُواصل عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤول دائرة العلاقات السياسية د.ماهر الطاهر وممثل الجبهة الشعبية في فنزويلا اسحاق أبو الوليد لقاءاتهم في المؤتمر التضامني مع فنزويلا.

وقام الوفد يوم أمس بالمشاركة في النشاطات التضامنية مع الشعب الفنزويلي وحكومة فنزويلا الصديقة حيث تم الاحتفال بالمناسبة الثانية عشر لتأسيس القيادة الاستراتيجية الميدانية وحضره وزيري الدفاع بارزينولوبيس والإعلام ارنيستوبييغا.

وبعد انتهاء المهرجان الحاشد الذي حضره قطاع هام من القوات المسلحة والجماهير الشعبية توجه وزير الدفاع لمصافحة الوفود الأجنبية المشاركة.

وفي لقاء مع الدكتور ماهر الطاهر أكد فيه وقوف شعبنا الفلسطيني والجبهة الشعبية إلى جانب الشعب الفنزويلي وحكومته الثورية وقواته المسلحة في دفاعه المشروع عن نفسه وعن وطنه.

وأكد الطاهر لـ"بارزينولوبيس" إدانة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للعدوانية الإمبريالية وتهديداتها وحصارها لهذا البلد الصديق، وأن "معركة فنزويلا ضد الإمبريالية والصهيونية هي معركتنا ولدينا الاستعداد الكامل أن نكون معكم في نفس الخندق".

من جهته عبَّر وزير الدفاع عن سعادته وترحيبه بمشاركة الوفد الفلسطيني بهذه النشاطات التضامنية، مُؤكداً أنَّ فنزويلا كما هي دائماً منذ عهد القائد الراحل تشافيز تقف مع نضالات الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة في وطنه.

وجرى لقاء آخر مع وزير التموين ميدينا، الذي أكد على أنَّ حكومة فنزويلا تبذل أقصى الجهود لمعالجة وحل المشاكل الناتجة عن الحرب الاقتصادية والحصار المالي المفروض على فنزويلا  من قبل الإمبريالية.

كما وجرى عدة لقاءات أخرى منها لقاء مع أعضاء في الحزب الشيوعي الماركسي الهندي ومع الوفد الكوبي الذي أكد على الدور البطولي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في نضالها ضد الصهيونية والإمبريالية وكذلك جرى لقاء مع الوفد الفلبيني المشارك.

يُشار إلى أنَّ عدد المُشاركين وصل (196) مُشارك من (65) بلد أجنبي ومن القارات الخمس.