Menu

اجتماع أمني مشترك بين أجهزة أمن غزة ورام الله يبحث تأمين وفد الحكومة

غزة - بوابة الهدف

​انتهى في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، اجتماع أمني مشترك عقد بين قيادة الأجهزة الأمنية في رام الله ونظيرتها في غزة، لبحث قضية تأمين وصول وفد الحكومة الفلسطينية إلى قطاع غزة، بعد غد الإثنين.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مدينة غزة واستمر لساعات طويلة؛ كل من وزير الإسكان والأشغال العامة في حكومة الوفاق مفيد الحساينة ووفد من قادة جهاز "الحرس الرئاسي" الذي وصل غزة الخميس الماضي، وممثلين عن وزارة الداخلية بغزة ضم ضباطا من أجهزة مختلفة، على رأسها جهاز الأمن والحماية الذي توكل عليه تامين الشخصيات المهمة.

ووصف الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة، إياد البزم، الأجواء التي سادت الاجتماع بأنها "ايجابية".

وقال البزم "إن الهدف من هذا الاجتماع هو مناقشة ترتيبات الزيارة المرتقبة لحكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة يوم الاثنين المقبل".

وأضاف "تم خلال الاجتماع مناقشة كيف سيتم تأمين هذه الزيارة واتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق المشترك بين الجانبين من أجل إنجاحها بشكل كبير".

وأوضح البزم انه تم خلال الاجتماع وضع الخطوط العريضة لترتيبات الزيارة، مؤكدا أن تأمين الزيارة سيتم بالتعاون بين أجهزة وزارة غزة والوفد الأمني الذي قدم إلى غزة يوم الخميس الماضي.

فيما عقّب وزير الإسكان والأشغال العامة في حكومة الوفاق، مفيد الحساينة، على الاجتماع الذي حضره، بالقول "اللحظة التاريخية أصبحت على الأبواب وتحقيق المصالحة لم يعد شعاراً يتغنى به البعض أو يستخدمه لأهداف شخصية أو حزبية، حيث عكس الإصرار غير المسبوق على تمكين الحكومة المسؤولية الوطنية لقيادة حركة حماس ".

ومن المقرر أن يصل رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله إلى غزة، يوم الاثنين المقبل، على رأس الحكومة وبرفقة كافة الهيئات والسلطات والأجهزة الأمنية وسيتم عقد اجتمع مجلس وزراء هناك.

المصدر: قدس برس.