Menu

المحررة السعافين: إدارة السجون تتعمد الإهمال الطبي بحق الأسيرات

ختام السعافين

رام الله - بوابة الهدف

قالت رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، الأسيرة المحررة ختام السعافين، أنّ الاحتلال يواصل انتهاك حقوق الأسيرات الفلسطينيات داخل سجونه، حتى باتت أوضاعهن الاعتقالية تزداد سوءاً يوما بعد يوم.

ونقلت مصادرٌ محلية، عن السعافين التي أطلق الاحتلال سراحها من سجون الاحتلال قبل أيام، "إدارة السجون تتعمد ممارسة الإهمال الطبي ضد الأسيرات دون مراعاة لظروفهن الخاصة، كما ترفض نقل المريضات منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فضلا عن معاناة التنقل في مركبة البوسطة"، كما قالت.

وأشارت إلى أن عدد الأسيرات في معقل "هشارون" الذي قضت فيه ثلاثة أشهر رهن الاعتقال الإداري يبلغ اليوم 32 أسيرة؛ بينهن 10 طفلات قاصرات (دون سن الثامنة عشرة)، وأصغرهن الأسيرة الطفلة ملاك الغليظ (14 عاما) من مخيم الجلزون برام الله، والمحكومة بالسجن لمدة 10 أعوام.

وبينت أن الاحتلال أصدر خلال الأعوام الأخيرة أحكاما عالية بحق الأسيرات، يصل بعضها إلى 16 و 17 عاماً، مشيرة إلى أن من بين الأسيرات جريحات ومريضات يعانين من ظروف صحية صعبة.

وتعلق الأسيرات؛ وخاصة الصادر بحقهن أحكام عالية آمال كبيرة على تنفيذ صفقة تبادل بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، يتم بموجبها الإفراج عنهن وتخليصهن من معاناة الاعتقال، وفقاً للمحررة السعافين.

وأفرجت سلطات الاحتلال، يوم الأحد الماضي، عن الأسيرة ختام السعافين عقب ثلاثة أشهر من الاعتقال الإداري، بعد اعتقالها من منزلها في مدينة رام الله برفقة النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار.