Menu

قوات الاحتلال تهدم منشآت وتستولي على أخرى في الخليل

هدم منازل الفلسطينيين

الخليل - بوابة الهدف

هدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، خيم ومساكن "بركسات" لغايات السكن في خربة الحلاوة بمسافر يطا جنوب الخليل، فيما استولت على عدة منشآت فلسطينية في بيت أمر شمال المدينة.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بأن قوات الاحتلال، ترافقها ما تسمى الادارة والتنظيم، وجرافات ومعدات ثقيلة، داهمت خربة الحلاوة في المسافر الشرقية ليطا، وشرعت بعملية هدم "بركسات" وخيم لغايات السكن تعود ملكيتها للأشقاء جميل ومحمد يونس أبو عرام، وما زالت متواجدة بالمكان وهناك مواطنين آخرين مهددة مساكنهم بالهدم.

كما هدمت قوات الاحتلال غرفة زراعة في قرية  "التواني" تعود ملكيتها للمواطن محمد عيسى اليتيم.

وفي سياقٍ متصل، قالت مصادرٌ محلية أن دائرة التنظيم والبناء في "الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال، وتحت حماية عسكرية أقدمت ظهر اليوم على تفكيك منشأة "بركس" بعد مصادرة معداتها للمرة الثانية في أقل من شهر.

وبيّنت أن المنشأة تعود للمواطن صابر زامل أبو ماريا، ومساحتها 50 مترًا مربعًا شرقي بيت أمر، وملاصقة لشارع "الخليل- القدس "، بتكلفة بلغت 10 آلاف شيكل (2860 دولارًا).

وسبق أن هدمت قوات الاحتلال "البركس" المستهدف، رغم حصول صاحبه على قرار من محكمة "العدل العليا" الإسرائيلية، بعدم الهدم، إلا أن وقوات الاحتلال لم تكترث بقرار المحكمة.