Menu

انطلاق حوارات المُصالحة بين الفصائل الفلسطينية بالقاهرة

غزة_ بوابة الهدف

تبدأ اليوم الثلاثاء جولة الحوار الوطني في العاصمة المصريّة القاهرة، بين الفصائل الفلسطينية، "لتقييم ما تمّ إنجازه من اتفاق المصالحة"، وفقًا لما أعلنه عضو اللجنة المركزية بحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد، إضافة لمناقشة الملفات العالقة والتي أُرجئ بحثها خلال المحادثات الثنائية بالقاهرة، والتي سبقت توقيع الاتفاق في 12 أكتوبر الماضي.

وكان ممثلو الفصائل وصلوا القاهرة أمس، للمشاركة في جولة الحوار، التي من المقرر أن تستمر لثلاثة أيام، وفق ما ذكرته الوكالة الرسمية "وفا".

ووفق ما أعلنته المصادر الرسمية من الفصائل "سيتم نقاش ملفات: الانتخابات، والأمن، ومنظمة التحرير الفلسطينية، والحكومة، والمصالحة المجتمعية، وما تمّ إنجازه من اتفاق القاهرة الأخير بشأن تميكن الحكومة في غزة".

من جهته، قال رئيس وزراء حكومة الوفاق رامي الحمد الله، في تصريحٍ له صباح اليوم "بالعزيمة والإرادة سنطوي جميع الخلافات ونتجاوز العراقيل لنصون وحدة ومنعة نظامِنا السياسيّ وننهض بقطاع غزة". معربًا عن تمنّياته للفصائل المُجتمعة بالقاهرة "النجاح في حل الملفات المطروحة خاصة الملف الأمني، لتتمكن الحكومة من الاضطلاع بمهامها كافة، وتقديم المزيد من الخدمات لأهلنا في غزة والتخفيف من معاناتهم".

جدير بالذكر أن مصدر فلسطيني مسؤول رفيع المستوى كشف لـ"بوابة الهدف" أمس عن تخوّفاتٍ من عدم تطرّق الفصائل بالقاهرة لبحث ونقاش الملفات العالقة في ملف المصالحة ، وأنّ اللقاء سيكون شكليًا فقط، وهو ما عرضه رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج على حركة حماس ، في زيارته الأخيرة للقطاع، بحسب المصدر.