Menu

قوات الاحتلال تخطر بهدم عدة منشآت في الخليل والقدس

هدم منشآت فلسطينية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أخطرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، بهدم منشآت فلسطينية في بلدة إذنا غرب مدينة الخليل، فيما أخطرت أخرى بوقف البناء فيها، بحجة البناء دون ترخيص.

وجرى إخطار منزلين سكنيين ومنشآت زراعية، بالهدم، بالإضافة إلى وقف أعمال البناء في منطقة "واد الناقة" غربي بلدة إذنا.

وأوضحت بلدية إذنا، أن المنشآت المستهدفة هي منزل المواطن "علاء عيد البطران" البالغة مساحته 150 مترًا مربعًا، ومنزل "خليل حسين البطران" المكون من طابق واحد بمساحة 100 متر مربع.

وأشارت إلى أن إخطارات وقف البناء طالت أيضًا منشأة حيوانية؛ عبارة عن بركس يُستخدم لتربية الأغنام، بمساحة 200 متر مربع، تعود ملكيتها للمواطن "أشرف محمد البطران".

ولفتت البلدية، إلى أن سلطات الاحتلال تقوم بإصدار الإخطارات وإلقائها "بشكل عشوائي" بجوار المنشآت الفلسطينية، "دون علم أصحابها"، مشيرة إلى أن منطقة "واد الناقة" تتعرض لمضايقات إسرائيلية بشكل مستمر.

واعتبرت أن إجراءات الاحتلال تستهدف تهجير الفلسطينيين وإبعادهم عن أراضيهم بالقوة.

وفي القدس ، اقتحمت طواقم ما تعرف بـ "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية ترافقها قوات عسكرية، اليوم الأربعاء، أرض مواطن مقدسي في بلدة سلوان، جنوبي المدينة المحتلة، وأخطرته بعدم العمل في أرضه.

وصرّح المواطن خالد الزير بأن الطواقم الصهيونية اقتحمت صباح اليوم الأرض التي يملكها في "حي الثوري"، وسلّمته أمرا خطيا مكتوبا باللغة العبرية، كما أمرته بالامتناع عن فعل أي شيء في أرضه، بحجة أنها أرض مفتوحة سيتم إنشاء حدائق توراتية فيها".

ولفت إلى أن "سلطة الأثار" الصهيونية تدّعي وجود آثار قديمة فيأرضه، ولذلك تسعى للاستحواذ عليها.

وأشار إلى أن طواقم الاحتلال صوّرت الأرض، لافتاً إلى أن "الاقتحام بات شبه يومي وتضييق الخناق عليه أصبح غير محتمل، حيث قاموا قبل مدّة باقتلاع المزروعات التي كانت مزروعة في الأرض".    

وأخطرت قوات الاحتلال اليوم، بإزالة غرفة خشبية في حي بئر أيوب في بلدة سلوان صباح اليوم، وفق ما أفاد به "مركز معلومات وادي حلوة".