Menu

«الديمقراطية» تدعو لنقل قضية الخان الأحمر إلى مجلس الأمن الدولي

غزة _ بوابة الهدف

رحّبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالموقف الموحد للدول الأوروبية الخمس الكبرى (ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا) ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيدريكا موجيريني، الذين طالبوا حكومة الاحتلال الصهيوني بعدم هدم وتشريد سكان قرية «الخان الأحمر» في المنطقة المعروفة «E1» الواصلة بين القدس المحتلة والضفة الفلسطينية.

واعتبرت الجبهة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، الموقف الأوروبي الذي حذر من عواقب هدم «الخان الأحمر» وتشريد سكانها، التي ستكون «خطيرة وتهدد آفاق حل الدولتين»، موقف إيجابي يجب تطويره بمواصلة الضغوط على الكيان لوقف نشاطاته الاستيطانية ومنها وقف إقامة المخطط الاستيطاني في منطقة «E1».

ورأت الجبهة أن "رفض المحكمة العليا الاسرائيلية التماس أهالي قرية «الخان الأحمر» وإمهالهم أسبوع لإخلائها تمهيدًا لهدمها وتهجير سكانها، محاولة إسرائيلية بائسة لعزل مدينة القدس المحتلة بالكامل وتقسيم الضفة الفلسطينية وفصل مناطقها الشمالية عن الجنوبية".

وثمنت الجبهة، الموقف الجماهيري والفصائلي الذي هب لمساندة أهالي «الخان الأحمر» والتصدي لمحاولات الاحتلال إخلاء وهدم وتشريد سكان «الخان الأحمر» بالقوة، ودعت لاستمرار الاعتصامات المفتوحة في المنطقة.

ودعت الجبهة اللجنة التنفيذية والسلطة الفلسطينية إلى نقل قضية «الخان الأحمر» إلى محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن الدولي، وفتح تحقيق دولي في جرائم الاحتلال والمستوطنين.