Menu

سلطات الاحتلال ترفض إنقاذ قلب أسير من بيت لحم

الأسرى المرضى - تعبيرية

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

ترفض سلطات الاحتلال حتى اليوم إنقاذ حياة الأسير المريض رياض دخل الله العمور (48 عامًا) بمماطلتها تركيب جهاز لتنظيم النبض، وهو من سكان مدينة بين لحم، ومُعتقل منذ 16 عامًا.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تصريحٍ لها اليوم الأربعاء، إن إدارة سجن عسقلان الصهيوني تزال تماطل في تركيب جهاز لتنظيم نبضات قلب الأسير العمور منذ 6 سنوات. والذي يعتبر أحد الحالات المرضية الصعبة في السجون.

ويُعاني الأسير، بحسب الهيئة، من مشاكل صعبة في القلب، ويوجد في صدره جهاز منظم لضربات القلب، وهذا الجهاز يحتاج إلى تغيير كل عدة سنوات، وقد انتهت صلاحيته منذ أكثر من 6 سنوات، وتماطل إدارة السجون في تغييره. كما يعاني من مشاكل صحية أخرى، كأوجاع في المعدة، ومشاكل في الأسنان، ولا يأخذ لكلّ هذا سوى المسكنات.

والأسير العمور مُعتقل منذ تاريخ 7 مايو 2002 بعد مطاردة الاحتلال له لسنوات، وحُكِم عليه بالسجن المؤبد 11 مرة، وتعرّض في حينه لتحقيقٍ قاسٍ أصيب بسببه بمشاكل صحية في رأسه وبطنه.

وفي تصريحها، أشارت الهيئة كذلك إلى وجود تدهور ملحوظ في صحّة الأسير أمير أبو رداحة من مخيم الأمعري، الذي اعتقله الاحتلال بالعام 1990، وأفرج عنه في صفقة تبادل عام 2000 لكن أُعيد اعتقاله بعدها بعامين. وهو محكوم بمؤبد.

وهو يعاني من آلام في قدميه والركبة، وهو بحاجة إلى علاج طبيعي.