Menu

جبهة العمل الطلابي تكرم متفوقي الثانوية العامة

3

على وقع الأغاني الوطنية والجبهاوية والتراثية، وتحت شعار #غرسٌ_وبناء نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية الإطار الطلابي للجبهة الشعبية مساء أمس الخميس حفلاً مركزياً لتكريم كوكبة من طلبة الثانوية العامة المتفوقين هذا العام، بمشاركة واسعة من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وفي مقدمتهم عضو المكتب السياسي للجبهة مسئول فرعها في غزة جميل مزهر، ومجموعة من الأكاديميين، والطلاب، وأهالي الطلبة.

وأكد أحمد الطناني سكرتير عام جبهة العمل الطلابي التقدمية أن هذا الحفل يأتي لتكريم مجموعة من الطالبات والطلبة المتفوقين الذين قرروا أن يواجهوا كل مصاعب الحياة والتغلب على جميع الازمات التي يعانيها قطاع غزة المحاصر.

وقال الطناني " ستبقى جبهة العمل الطلابي التقدمية المنبر المُعبر لصوت جميع الطلبة والمنادي بحقوقهم، ومحاربة كل من يحاول المتاجرة بحق التعليم للطلبة، وهي ستواصل رفع صوتها عالياً من أجل مجانية التعليم في ظل الظروف الصعبة، وتعزيز صمود الطالب، والضغط من أجل إعادة الحياة للعمل النقابي والوطني داخل الجامعات، باعتبار الحركة الطلابية جزء أصيل من مكونات شعبنا".

كما دعا الطناني لضرورة تفعيل عمل الحركة الطلابية في الدفاع عن حقوق الطلبة والوقوف في وجه سياسات إدارة الجامعات، وتحصيل حقوق الطالب، وهذا يتطلب المضي قدماً وبشكل جدي من أجل إجراء الانتخابات النقابية الطلابية لمجالس الطلبة حسب التمثيل النسبي الكامل، والعمل على دورية انعقاد مجالس الطلبة، مشدداً على أنه ليس من حق أحد أن يُنكر دور الحركة الطلابية في تخريج العديد من قادة ورموز الوطن ولما لها أهمية في بناء مستقبل الوطن وتحرره.

وتوجه الطناني بالتحية إلى الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني على رأسهم الأمين العام أحمد سعدات الذين قرروا خوض إضراب مفتوح عن الطعام الأربعاء القادم بسبب استمرار الهجمة المسعورة من مصلحة السجون عليهم، وعدم تنفيذها لمطالبهم العادلة، داعياً جماهير شعبنا وخاصة رفاق الجبهة الشعبية إلى تنظيم أوسع حملة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وفي ختام كلمته، جدد الطناني تهنئته للطالبات والطلبة المتفوقين، متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً مليئاً بالإنجازات، وتحقيق الأمنيات.

وأعرب عميد كلية التربية في جامعة غزة الأستاذ محمود الحمضيات خلال كلمة له عن شكره العميق لجبهة العمل الطلابي على تنظيمها هذا الحفل، والذي يعكس اهتماماً بالحركة الطلابية وبالطلبة المتفوقين.

واستعرض الحمضيات برنامج جامعة غزة والتخصصات فيها، والخدمات التي تقدّمها للطلبة في الجامعة، ملعناً أن الجامعة ستعمل على تخفيض رسوم كل طالب 20% يأتي عن طريق جبهة العمل الطلابي التقدمية.

 كما ألقى الطالب خليل مازن أبو ندى والحاصل على معدل 98% في القسم العلمي كلمة باسم الطلبة المتفوقين شكر فيها جبهة العمل الطلابي على تنظيمها هذا الحفل المميز، معاهداً الجميع بالوفاء للوطن، وتكريس كل جهودهم وقدراتهم وعلمهم من أجل بناء الوطن وخدمة أبناء شعبنا.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية نفذتها فرقة اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني، ومعزوفة موطني على الكمان قدمتها الرفيقة ريتا أبو رحمة وفقرة غنائية ملتزمة للفنان يوسف عواد .

واختتم الحفل بتقديم درع وفاء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تسلمه محمود الراس عضو قيادة فرع قطاع غزة ومسئول لجنة النشاط الشبابي، ودرع شكر لجامعة غزة لاستضافتها الحفل ومن ثم تكريم الطلبة المتفوقين من خلال لجنة تكريم ضمت ( جميل مزهر، أحمد الطناني، محمود الحمضيات).