Menu

"حنظلة": الأسير ماهر الأخرس يؤكد مواصلته الإضراب عن الطعام حتى نيل الحرية

الأسير ماهر الأخرس مع طفلته

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأنّ الأسير ماهر الأخرس لن يتفاوض مع إدارة السجون وسيواصل إضرابه المفتوح عن الطعام حتى إطلاق سراحه.

وأشار المركز إلى أنّ الأسير الأخرس، الذي يقبع في مستشفى "كابلان" الصهيوني، مازال مصرًّا على نيل حريته، وأكّد الأسير للمركز من داخل المستشفى أنه لن يتفاوض مع إدارة السجون الصهيونية، ولن يفتح أي حوارات، وسيواصل الإضراب عن الطعام حتى إطلاق سراحه.

بدورها، أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس الاثنين، أنه لا يوجد استجابة لمطلب الأسير الأخرس بالإفراج عنه وإنهاء اعتقاله الإداري رغم احتجازه في المستشفى دون تلقيه الفحوصات ولا المدعمات، ما ينذر بخطورة على حياته.

من ناحيته، دعا نادي الأسير جهات الاختصاص كافة والمؤسسات الحقوقية الدولية على وجه الخصوص بالتدخل الجاد لوضع حد لمعاناة الأسير الأخرس وإنقاذ حياته قبل فوات الأوان، والضغط على الاحتلال بوقف سياسة الاعتقال الإداري". 

ويخوض الأسير ماهر الأخرس (49 عامًا) إضرابًا عن الطعام، منذ (72 يومًا) رفضًا لاعتقاله الإداري.

وهو متزوج وأب لستة أبناء، واعتقل من قبل قوات الاحتلال عدة مرات، المرة الأولى كانت عام 1989م واستمر اعتقاله في حينه لمدة سبعة شهور، والمرة الثانية عام 2004م لمدة عامين، ثم أُعيد اعتقاله عام 2009م، وبقي معتقلاً إدارياً لمدة 16 شهراً، ومجدداً اُعتقل عام 2018م واستمر اعتقاله لمدة 11 شهراً، والاعتقال الحالي كان  بتاريخ 27 تموز/ يوليو 2020 وحولته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر وجرى تثبيتها لاحقا.