Menu

المضرب عن الطعام من 74 يومًا

زوجة الأسير ماهر الأخرس: قد يموت في أي لحظة ونشكر كل من يدعمنا

وكالات - بوابة الهدف

دخل الأسير ماهر الأخرس 50 عامًا في يومه 74 من اضرابه المفتوح عن الطعام على التوالي، في ظل تدهور وضعه الصحي.

وقالت تغريد الاخرس زوجة الأسير ماهر التي أعلنت يوم امس اضرابها المفتوح عن الطعام واعتصامها في مستشفى كابلان حيث يرقد زوجها تضامنا معه، أن وضع زوجها الصحي آخذ بالتدهور بعد ان دخل مرحلة الخطر، اذ يعاني الان من "أوجاع كثيرة، وعدم وضوح في الرؤية وطنين في الاذنين، ولايستطيع التكلم".

وأضافت أنه "يُعاني من ضغط على شرايين القلب، وصعوبة في النفس، آلام في الايدي والارجل وتشجنات، ولا يقوى على الحركة والنهوض من السرير، كما يعاني من الام في المعدة."

وأشارت تغريد إلى أن "الأطباء الاسرائيليين يرفضون اعطائي تقرير بوضع ماهر الصحي لتقديمه الى المحكمة، رغم اخبارهم لي بأنه قد يموت في اي لحظة"، مضيفة " لا يوجد تواجد عسكري داخل غرفة ماهر، لكن هناك عناصر امنية بزي مدني وزي اطباء في المكان".

وأعربت تغريد عن تخوفها على صحة زوجها في ظل انتشار فايروس كورونا، نظرا لأن مناعته ضعيفة جدا وهو في المشفى بين مرضى مصابي بكورونا.

وحول إن كانت سلطات الاحتلال قد قدمت اي مقترحات لوقف اضراب ماهر أكدت تغريد أن زوجها رفض كل العروض والتفاوض مع ادارة السجون وهو يريد الافراج الفوري فقط.

وأشارت تغريد ان العائلة واولادها الستة يعيشون حالة قلق، وهم ينتظرون الافراج عنه لحظة بلحظة، وهم يستمدون منه العزيمة والقوة، ويدعمون ويساندون قرار والدهم.

المصدر: وطن