Menu

خلال وقفة إسنادية لإضرابه

عوض الله: معركة الأسير ماهر الأخرس هي معركتنا جميعًا

صورة من الفعالية في رفح

رفح - بوابة الهدف

قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إياد عوض الله، اليوم السبت، على إنّ الصمود الأسطوري للأسير المناضل ماهر الأخرس يؤكد من جديد بأن الحركة الوطنية الأسيرة كانت وما زالت في خندق المواجهة المتقدم ضد هذا العدو الصهيوني، وأنها المعادلة الصعبة التي تتحطم على صخرتها كل أوهام الاحتلال.

وأشاد عوض الله، خلال وقفة إسنادية للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس نظمتها الجبهة الشعبية وحركة الجهاد الإسلامي صباح اليوم في رفح، بصمود الأسير البطل ماهر الأخرس بطل معركة الأمعاء الخاوية، مؤكدًا على أهمية "وقوفنا جميعاً إلى جانبه" وإلى جانب "حقه المشروع في الحرية الفورية".

وأشار إلى أنّ هذه المعركة التي يخوضها الأسير البطل الأخرس هي معركة الشعب الفلسطيني برمته، محذرًا الاحتلال الصهيوني من الاستمرار بهذه السياسة الجبانة والتي تصدت لها الحركة الأسيرة عبر تاريخها وانتصرت عليها. مضيفًا "لن نقف مكتوفي الأيدي ولن نقبل باستمرار الأسير البطل أو أسرانا البواسل في سجون الاحتلال".

ودعا جماهير شعبنا المناضلة وقواه الحية والفاعلة إلى أوسع حالة دعم وإسناد مع الأسير البطل ماهر الأخرس من خلال برنامج نضالي مستمر وفعال" خاصًّا بالذكر "أهلنا في الضفة المحتلة والذي يجب عليهم تحويل كل أراضي الضفة إلى ساحة اشتباك مفتوح مع الاحتلال الصهيوني المجرم للضغط".

كما أشاد عوض الله بالأسرى المحررين الذين أعلنوا إسنادهم للأسير البطل الأخرس من خلال الاعتصام المفتوح في مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة جنين وفي المقدمة منهم المناضل والاسير المحرر الشيخ خضر عدنان.

وشدد على ضرورة أنّ تتحمّل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الدولية المعنية مسئولياتها تجاه الأسرى، فلا يجب أن تشارك هذه المؤسسات بصمتها في الجرائم المرتكبة بحق الأسرى وخاصة الأسرى الإداريين والمرضى والمضربين عن الطعام.

وفي هذا السياق أضاف أنّ "استمرار هذا الصمت من الصليب على استمرار معاناة الأسير البطل المضرب عن الطعام ماهر الأخرس لهو تواطؤ ومشاركة مع الاحتلال في جرائمه وانتهاكاته بحق الأسرى وخاصة بحق الأسير الأخرس والأسرى المرضى والإداريين".

كما دعا، أحرار العالم وأصدقاء شعبنا الفلسطيني، إلى "إسنادنا من أجل تدويل قضية الأسرى، وتوثيق الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحقهم، وبما يقدم مجرمو الحرب من قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية على ما اقترفوه بحق الاسرى".

وفي ختام كلمته، عاهد، عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأسير البطل ماهر الأخرس واسيراتنا وأسرانا البواسل، بأن تظل قضيتهم ماثلة في ضمير كل الشرفاء من شعبنا حتى يتم انتزاع حريتهم بكل الوسائل المتاحة، مؤكدةً على أنّ "إدارة سجون الاحتلال ستخضع أمام إرادة الأسير الحر الأخرس، فالحرية قريبة وآتية لا محالة".