Menu

مستوطنون يقطعون 42 شجرة معمرة في ياسوف

صورة أرشيفية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قطع مستوطنون، اليوم الأحد، 42 شجرة زيتون معمرة، وهدموا جدرانًا استنادية حجرية في أراضي قرية ياسوف شرقي سلفيت تعود ملكيتها للمواطنين رضا وراجح عطياني.

وتتعرض قرية ياسوف لاعتداءات متكررة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، كان آخرها قيام مستوطني مستوطنة "تفوح" الأسبوع الماضي بتقطيع وتدمير نحو 65 غرسة زيتون من أصل 150 غرسة تم زراعتها العام الماضي في منطقة تسمى "عقدة الزر" القريبة من مدخل المستوطنة.

وأخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني، يوليو الماضي، بالاستيلاء على قطعة أرض تبلغ مساحتها 1,401 دونم في منطقة زعترة الواقعة على الشارع الرئيسي لمدخل بلدة ياسوف، لصالح محطة ضخ لمستوطنة "تفوح".

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب؛ إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم. في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية  مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.