Menu

رغم معاناتهما ظروف صحية صعبة

الأسيران بلال وبسام ذياب يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، بأن عائلة الأسيرين بسام وبلال دياب أكدت استمرار إضرابهما المفتوح عن الطعام.

وأشارت عائلة الأسيرين إلى أنهما يعانيان ظروفاً صحية صعبة في ظل استمرار إضرابهما عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي رفضاً لاعتقالهما التعسفي.

وذكر حنظلة، إن بلال الذي يُعاني من مشاكل في الجهازين التنفسي والمناعي ما زال ممنوعاً من الزيارة، مشيراً إلى أنه ينتظر أن تعقد له سلطات الاحتلال اليوم محكمة لتمديد توقيفه.

ولفت المركز إلى أن محكمة مماثلة، ستعقد لبسام غداً، الذي يعاني مشاكل معوية مُتفاقمة منذ إضرابه عن الطعام لمدة 78 يوماً عام 2011 رفضاً لاعتقاله الإدراي.

يشار إلى أن الأسير بلال 36 عاماً تعرض للاعتقال مرات عدة، الأولى كانت عام 2003، وحكم عليه بالسّجن 7 سنوات، ثم أعيد اعتقاله عامي 2011 و2012 وحكم بالسجن الإداري، وخاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام إلى جانب رفيقه الأسير ثائر حلاحله استمر لمدة 78 يوماً.

و أعاد الاحتلال اعتقال بلال مجدداً عام 2017، وخاض إضراباً آخر استمر لمدة شهر، وفي عام 2019 اعتقل قبل يوم واحد من عقد قرانه.

أما بسام 37 عاماً، اعتقل للمرة الأولى عام 2003، وحكم عليه الاحتلال بالسجن مدة خمس سنوات ونصف، وأعاد اعتقاله لاحقاً عدة مرات خلال عامي 2013 و2018.

ويذكر أن للأسيرين بلال وبسام شقيق ثالث في الأسر، وهو عزام ذياب المحكوم بالسجن مدى الحياة، وهو معتقل منذ عام 2001، علمًا أن غالبية أفراد العائلة تعرضت للاعتقال على مدار السنوات الماضية.