Menu

الاحتلال ينقل الشقيقين ذياب إلى سجن مجدو وسط حديث عن تحويلهما للاعتقال الإداري

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، بأن سلطات الاحتلال نقلت الأسيرين الشقيقين بلال وبسام ذياب من مركز تحقيق الجلمة إلى سجن "مجدو".

ووفق حنظلة، فإن عائلة الأسيرين قالت إن المحامين أبلغوها بقرار سلطات الاحتلال تحويل الشقيقين المُعتقلين منذ منتصف الشهر الماضي للاعتقال الإداري وقد مددت توقيفهما أول أمس لمدة 72 ساعة تمهيداً لذلك.

ويعتبر الشقيقان ذياب من الشخصيات المعروفة على الصعيد الاعتقالي فقد أمضى كل منهما أكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال خلال اعتقالات متفاوتة، وخاضا إضرابات عن الطعام أكثر من مرة بدأ آخرها يوم اعتقالهما بتاريخ 2021/1/19 واستمر لما يقارب الشهر رفضاً للاعتقال التعسفي.

يذكر أن الاسيرين ذياب يقبعان منذ اعتقالهما في 19 كانون الثاني/ يناير الجاري في زنازين معتقل "الجلمة"، حيث مددت محكمة الاحتلال العسكرية توقيفهما أكثر من مرة.

ويشار إلى أن الأسير بلال 36 عاماً، تعرض للاعتقال مرات عدة، الأولى كانت عام 2003، وحكم عليه بالسّجن 7 سنوات، ثم أعيد اعتقاله عامي 2011 و2012 وحكم بالسجن الإداري، وخاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام إلى جانب رفيقه الأسير ثائر حلاحله استمر لمدة 78 يوماً.

والأسير بسام ذياب 37 عاما، اعتقل للمرة الأولى عام 2003، وحكم عليه الاحتلال بالسجن مدة خمس سنوات ونصف، وأعاد اعتقاله لاحقاً عدة مرات خلال عامي 2013 و2018.

وللأسيرين بلال وبسام شقيق ثالث في الأسر، وهو عزام ذياب المحكوم بالسجن مدى الحياة، وهو معتقل منذ عام 2001، علمًا أن غالبية أفراد العائلة تعرضت للاعتقال على مدار السنوات الماضية.