Menu

استمرار المواجهات بالضفة والداخل.. ودعوات للإضراب الشامل

جندي إسرائيلي

بوابة الهدف_ الأراضي المحتلة

أعلنت القوى الفصائل ومجالس طلبة الجامعات الإضراب الشامل حداداً على أرواح الشهداء الذين ارتقوا بفعل بطش الاحتلال في الأراضي المحتلة.

وسلّمت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد فارس الجعبري الذي أعدمه الاحتلال بمدخل مستوطنة كريات أربع قرب الخليل، ويُشيّع جثمانه من مسجد نمرة نحو مقبرة لشهداء في حي الشيخ.

وأعلنت مجالس طلبة عدّة جامعات تعليق الدوام والتوشّح بالحداد، كما أهابت بالطلبة المشاركة في مسيرات التشييع.

وأبلغت سلطات الاحتلال بإغلاق الاحتلال حاجز بيت حانون- إيرز شمال قطاع غزة، غزة لمدة 3 أيام، ابتداءً من اليوم السبت، بذريعة تضرّره جراء مواجهات أمس على الحدود مع غزة.

وأصيبت في وقت متأخر من ليلة أمس مستوطِنة إسرائيلية بحجارة أهالي مخيم العروب شمال الخليل، كما أصيب عدد من جنود الاحتلال في مواجهات شهدها المخيّم بشارع القدس -الخليل.

في جنين شمال الضفة المحتلة، تجددت المواجهات مع جنود الاحتلال، منذ ساعات الفجر، في بلدتيّ رمانة وزبوبة غرباً.

وخاض شبان فلسطينيون مواجهات واسعة في محيط معسكر سالم القريب من القريتين، أمس، واستمرت المواجهات حتى الفجر.

بالتزامن، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات السيلة الحارثية واليامون وقباطية بمحافظة جنين.

واندلعت مواجهات عنيفة قُبيل ساعات الفجر، بمخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، استشهد على إثرها شاب فلسطيني اختطفه الاحتلال من المخيم بعد إصابته.

وأصاب الاحتلال شاباً آخراً بزعم تسلله لمستوطنة "بوستر" قرب قرية دورا جنوب الخليل، ومن ثم اعتقله.

الداخل المحتل

سلّم الاحتلال جثمان الشهيد أمجد الجندي مُنفذ عملية الطعن بمستوطنة كريات جاد بالداخل المحتل، ويُشيّع جثمانه من المسجد الكبير في يطّا بعد صلاة الظهر.

ويُطوّق جنود الاحتلال مداخل عدّة بلدات في الأراضي المحتلة عام 48 ، حيث يُمنع المواطنين من دخول بلدات محددة، بحجة اندلاع مواجهات، كما هو الوضع في مدينة الطيرة، حسبما أفاد شهود العيان.

ودعا الاتحاد ال قطر ي للجان أولياء أمور الطلاب العرب في الداخل لإعلان الإضراب العام و الشامل خلال الأيام القليلة المقبلة، في كل جهاز التعليم العربي، وذلك بعد تفاقم الأوضاع وتنديداً بسياسة الاحتلال التصعيدية وما يقترفه من إعدامات عشوائية واستهداف للفلسطينيين.

وقال الاتحاد أنّه سيضطّر لإعلان الإضراب بالتعاون مع المجلس القطري للطلاب العرب، في حال لم تُعلنه لجنة المتابعة والفعاليات السياسية.