Menu

التغطية مستمرة..

مواجهات واعتقالات خلال اعتداء الاحتلال على المواطنين عند باب العامود بالقدس المحتلة

باب العامود- اقتحام الاقصى

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

اندلعت مواجهات مع الاحتلال، مساء السبت، قرب باب العامود ب القدس المحتلة، التي أفرغت المواطنين من المكان بالقوة بعد الاعتداء عليهم واعتقلت ثلاثة منهم.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين المتواجدين في محيط باب العامود بعد أن اعتدت قوات الاحتلال عليهم.

وامتدت المواجهات إلى شارع السلطان سليمان، ولاحقت قوات الاحتلال المواطنين في شارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة.

واستخدمت قوات الاحتلال قوات الخيالة من أجل الاعتداء على المواطنين والمارة في باب العامود وشارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين المتوجهين الى المسجد الاقصى المبارك، وأصابت شابا بجروح واعتقلت آخر.

وقالت المصادر، إن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب ليث غيث في محيط باب حطة، فيما اطلقت قنابل صوت تجاه المارة ما تسبب بإصابة مواطن بجروح.

فيما أفاد الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع اصابة اعتداء بالضرب المبرح في باب الأسباط، اضافة لإصابة اعتداء بالضرب من المستوطنين في حي الشيخ جراح، وتم نقل الاصابتين للمستشفى لتلقي العلاج.

كما وأفاد إعلام العدو، عن استعدادات ما يسمى بـ"جهاز الأمن" لقضاء ليلة شديدة التوتر حول الحرم القدسي ومدينة القدس، ومن المتوقع بلوغ ذروة المصلين، وبالتالي هناك خوف واضح من مزيد المواجهات بعد الصلاة، "الشرطة الإسرائيلية وشرطة حرس الحدود، بما في ذلك أجهزة المخابرات".

وتتواصل منذ بداية شهر رمضان الاعتداءات الصهيونية ضد المقدسيين في حلقةٍ جديدةٍ من العنف المتكرر والعمل الممنهج بغية تغيير هوية القدس والتأثير على واقعها الديموغرافي.

واقتحمت أول أمس، قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الصهيوني، باحات المسجد الأقصى، وأطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه المصلين، واعتقلت عددًا منهم/ مما أسفر عن تسجيل عشرات الإصابات بين صفوف المصلين.

واندلعت مواجهات، عقب انتهاء صلاة المغرب والإفطار، عند أبواب الأقصى وساحاته، بعد أن تعمد الاحتلال استفزاز المصلين لدى خروجهم من المسجد.

كما وتستمر اعتداءت الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح بالقدس، بشكلٍ يومي، تتمثل بالاعتداء على الأهالي بالحي، بالإضافة إلى قمع المتضامنين مع العائلات المهددة بالاستيلاء على منازلها من قبل المستوطنين.

ويشهد الحي منذ أيام عدّة مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال مساءً، يستخدم خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز، ويعمل على تفريق المواطنين بالمياه العادمة، كما اقتحام البيوت واعتقال الكبار والصغار بالحي.