Menu

خارطة الاشتباك ليوم الاثنين: 37 نقطة اشتباك.. والعدو يعدم ميدانيا.. و رصاص المقاومة يرد

خارطة الاشتباك


وفق خارطة نقاط وحالات الاشتباك التي يعدها فريق من المتطوعين، فقد شهدت الضفة و القدس : اشتعال الاشتباكات في (37) نقطة وموقع مع قوات الاحتلال ، وحالة تسلل للسياج الحدودي في غزة، وتنفيذ العدو لعدد من جرائم الاعدام الميداني تركزت في مدينة القدس.

شهد حاجز حوارة جنوب محافظة نابلس المواجهات الأعنف لهذا اليوم، وذلك بعد توجه مئتي طالب من جامعة النجاح إلى الحاجز واشتباكهم مع جنود الاحتلال، واستخدم الجنود الرصاص الحي والمطاط بكثافة خلال المواجهات، وفي ذات السياق اشتدت وتيرة المواجهات في مخيم العروب ومناطق متفرقة من مدينة يطا في محافظة الخليل، أصيب فيها 5 من جنود الاحتلال بجراح طفيفة.

كما وشملت المواجهات عددًا من أحياء مدينة القدس كان أبرزها في منطقتي العيساوية وجبل المكبر، واستمرت المواجهات اليومية على مدخل مستوطنة بيت إيل شمال شرق رام الله لهذا اليوم.

 وعلى صعيد استهداف المستوطنين حرقت سيارتي مستوطنين في الخليل وسلفيت، وألقيَّ عددً من الزجاجات الحارقة تجاه سيارات المستوطنين في مناطق متفرقة من الخليل ونابلس.

 وفي سياقٍ متصل تسلل ما يقارب المئة شاب السياج الحدودي شرق البريج في قطاع غزة، بعد قطعهم السلك الفاصل للحدود، وجرى الاشتباك مع جنود الاحتلال مِن مسافةٍ قريبة، أسفر ذلك عن عدد من الإصابات و4 حالات اعتقال.

دلائل على عمليات قتل ممنهج ينفذه الاحتلال ضد شبان في القدس

أعدم جنود الاحتلال الشهيد أحمد مناصرة  13 عامًا بدمٍ بارد وذلك بعد إطلاق النار عليه وتركه ينزف حتى الموت وسط مجموعة من الشتائم وجهها إليه المستوطنون المتواجدون في المكان، وأصيب الشاب سعيد مناصرة بالقرب من مكان الحدث بإصابة خطيرة بعد إطلاق النار عليه ، وذلك بعد زعم الاحتلال قيامهما بعملية طعن قرب مستوطنة "بسجات زيئيف"، وذكرت المصادر العبرية إصابة ثلاثة مستوطنين إحداهما بالغ الخطورة،
وتحدث متابعون وشهود عيان عن عمليات إعدام ممنهجة ينفذها الاحتلال ضد الفلسطينين كما وتدعم حادثة إطلاق النار على الطالبة مرح بكري 16 عامًا أثناء مغادرتها من مدرستها بالقرب من مقر شرطة القدس هذه الشهادات،  حيث زعم جيش الاحتلال طعنها لجندي، في الوقت الذي أكد فيه شهود تزامن وجودهم في مكان الحادثة، إطلاق النار على الفتاة خلال مشيها في الشارع، مؤكدين أنها لم تطعن أي جندي، وفي شهادةٍ لأحدى زميلاتها أن جنديًا رمى سكينًا بجانب الفتاة بعد إطلاق النار عليها.
 وفي ذات السياق استشهد الشهيد محمد شماسنة أثناء عودته من عمله في بلدة أبو غوش، حيث روى أحد أقاربه أنه أثناء ركوبه في أحد الباصات متوجهًا إلى المحطة المركزية، عمل مجموعة من المستوطنين على استفزازه ومحاولة الاعتداء عليه، وتدخل أحد الجنود لينكل به، ومع محاولاته للدفاع عن نفسه، أطلق مستوطن النار على الشهيد، هذا وزعم الاحتلال من جانبه محاولته لاختطاف سلاح جندي وإصابته بجراح قبل إطلاق النار عليه.  

 

إطلاق رصاص على برج عسكري برام الله، ومحاولة طعن جندي بالقدس

أطلق مسلحون عددً من الرصاصات على البرج العسكري المتواجد على مدخل قرية النبي صالح بمحافظة رام الله، وفي سياقٍ آخر أنقذت السترة الواقية جنديًا من الطعن، بعد أن أقدم الشهيد مصطفى الخطيب على طعنه، هذا وقد تم إعدام الشهيد في الحال، في الوقت الذي استطاعت قوات العدو السيطرة على الشهيد وإبقاءه على قيد الحياة.

ثلاثة شهداء في القدس، وارتفاع عدد الشهداء إلى (27) شهيد في الضفة وغزة:

  1. حسن مناصرة (13) عامًا، القدس
  2. مصطفى عادل الخطيب، القدس
  3. محمد نظمي شماسنة (22) عامًا، القدس

الهلال الأحمر: (108) إصابة لشبان خلال مواجهات يوم الاثنين

فيما اعلن الهلال الاحمر الفلسطيني عن اصابة 108 من الفلسطينيين ، بينهم (22) مواطن اصيبوا بالرصاص الحي، منهم (16) في نابلس و(3) في رام الله، فيما أصيب مواطن بالرصاص الحي في بطنه أطلقه عليه مستوطن في طولكرم، وأصيب شابان بالرصاص المطاطي في الرأس في المواجهات مع قوات الاحتلال في البالوع بالبيرة، كما وأصيب طفل نتيجة سقوطه بعد ملاحقته من قبل جنود الاحتلال في المكان، وفي ذات السياق أصيب شابين بجراحٍ خطيرة بالرصاص الحي خلال مواجهات في مخيم الفوار بالخليل وقبة راحيل ببيت لحم.