Menu

الضفة الغربية تودع عدداً من شهداء المواجهات رفضاً للعدوان الصهيوني على القدس وغزة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

ودعت الضفة الغربية، صباح اليوم الأحد، عدداً من الشهداء جراء مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، وذلك رفضاً للعدوان المتواصل للاحتلال على غزة و القدس والداخل المحتل.

وشيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا، جثمان الشهيد ياسين حسن حمد 25 عاماً الذي ارتقى فجر اليوم، خلال مواجهات اندلعت بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة زيتا شمال طولكرم.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، باتجاه منزل عائلته في بلدة صيدا لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الشهيد، قبل أن ينقل إلى مسجد البلدة، حيث أدى المشيّعون صلاة الجنازة عليه.

وكان الشهيد حمد قد ارتقى بعد إصابته بعيار ناري في الصدر، حيث نقل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بحالة حرجة، وأعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته.

كما و‫شيعت جماهير غفيرة، جثمان الطفل الشهيد محمد يونس فريجات 15 عاماً، والشهيد وجدي وليد جعافرة 30 عاماً إلى مثواهما الأخير في مدينة الخليل.

وانطلق موكب تشييع الطفل من أمام مستشفى الاهلي، باتجاه مسجد الحسين بن علي، حيث تم تأدية الصلاة عليه قبل أن يدفن في مقبرة الشهداء.

واستشهد فريجات متأثرا بجروح حرجة أصيب بها الخميس الماضي في باب الزاوية وسط الخليل، أثناء شرائه ملابس العيد برفقة والدته.

أما جعافرة، فشيعت جماهير غفيرة، جثمانه إلى مثواه الأخير في بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الأهلي، وصولا إلى منزل عائلة الشهيد في البلدة لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم تمت الصلاة عليه في مسجد البلدة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة شهداء البلدة.

واستشهد جعافرة على مثلث مخيم الفوار جنوب الخليل، بعد أن اطلق جنود الاحتلال المتمركزون في البرج النار بكثافة صوبة المركبة التي كان يقودها، ومنعوا إسعافه من قبل الهلال الأحمر الفلسطيني، وهو أب لأربعة أطفال.