Menu

"الأمم المتحدة" تدعو سلطات الاحتلال إلى وقف هدم ومصادرة المنازل الفلسطينية

واشنطن_بوابة الهدف

قالت الأمم المتحدة اليوم السبت، إنّ 84 فلسطينيا فقدوا منازلهم في بلدة رأس التين بمحافظة رام الله، يوم الأربعاء الماضي، بعد مصادرة سلطات الاحتلال الصهيوني لـ 49 مبنى في قرية رأس التين بمحافظة رام الله،، مطالبةً سلطات الاحتلال بالتوقف عن سياسة هدم منازل الفلسطينيين.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، الذي دعا الاحتلال للإيفاء بالتزاماته كقوة احتلال بموجب القانون الإنساني الدولي، مضيفاً أن قوات الاحتلال قامت الخميس الماضي، بتفكيك ومصادرة مبنى سكني في حمصة البقيع شمال الأغوار.

وأوضح حق خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك "يقيم الفلسطينيون في تلك المنطقة كل صيف من أجل الرعي، ولكنهم الآن في خطر متزايد من الترحيل القسري من المنطقة"، متابعًا أن الأمم المتحدة دعت "إسرائيل" مرارا وتكرارا إلى وقف الهدم والاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية، والوفاء بالتزاماتها كقوة احتلال، بموجب القانون الإنساني الدولي.

يشار إلى أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني، زادت في الفترة الأخيرة من وتيرة مادرة وهدم مباني الفلسطينيين في مختلف الأراضي المحتلة (الضفة، القدس ، الداخل)، وفي ممارسات وأفعال مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية.