Menu

عقب تشييع جثمان الشهيد العلامي...

محدثعشرات الإصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بيت أمر شمال الخليل

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أصيب عشرات الشبان برصاص الاحتلال، مساء اليوم الخميس، أحدهم وصفت جروحه بالحرجة، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان لها، بوصول إصابة حرجة بالرصاص الحي في الرأس والبطن إلى مستشفى الميزان بالخليل، وأدخلت إلى غرفة العمليات.

كما وأكدت، مصادر محلية، إصابة شاب يبلغ من العمر (20 عاما) بالرصاص في رأسه وبطنه، خلال مواجهات اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد محمد مؤيد بهجت أبو سارة العلامي (11 عاما).

وأوضح الهلال الأحمر: تعاملت طواقمنا مع  12 اصابة بالرصاص الحي وعدد من الإصابات بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خلال المواجهات في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

اقرأ ايضا: أبناء شعبنا يشيعون الطفل محمد العلامي في الخليل

وشيّعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني، ظهر اليوم الخميس، جثمان الشهيد الطفل محمد مؤيد بهجت أبو سارة العلامي (11 عامًا) إلى مثواه الأخير في مقبرة بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وبحسب مصادر محلية، فقد انطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في الخليل، وصولاً إلى منزل عائلة الشهيد التي ألقت نظرة الوداع عليه.

وحمل الشهيد محمد على الأكتاف نحو مسجد البلدة، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمانه، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الشهداء، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني على مدخل البلدة عقب التشييع.

وخلال المواجهات أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

مساء أمس، استشهد الطفل الفلســطيني محمد العلامي، مُتأثرًا بإصابته جرّاء إطلاق النار على مركبة عائلته عند مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وكان الطفل محمد أصيب بجراحٍ خطرة عقب إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوبه قرب مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.