Menu

رفضًا لاعتقاله الإداري

الأسير عمر جعبري من جنين يشرع بإضراب عن الطعام

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

شرع الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني عمر كامل جعبري، مساء اليوم الأربعاء، بإضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري.

وأفادت عائلة الأسير جعبري 32 عاماً وهو من بلدة اليامون في مدينة جنين، بأن ابنهم شرع في إضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري داخل السجون.

يذكر أن الأسير جعبري معتقل منذ كانون ثاني/ يناير 2021 وقد صدر بحقه أمري اعتقال إداري مدة كل واحد منهما 4 شهور، علماً أنه أسير محرر سابق، ويقبع اليوم في سجن "عوفر".

ويواصل تسعة أسرى في معتقلات الاحتلال الصهيوني، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

ويعاني الأسرى المضربون من تدهور في حالتهم الصحية، ومن نقصان الوزن، والإعياء والاجهاد الشديدين، والصداع، إضافة لسوء المعاملة، والتعسف والتنكيل الذي يتعرضون له من إزعاج متعمد، وتفتيشات وتنقلات، والهدف منه إحكام حالة العزلة عليهم وعزلهم عن بقية الأسرى، ومنع المحامين من الالتقاء بهم وزيارتهم.

والأسرى المضربون هم: الأسير سالم زيدات، مضرب منذ 37 يوماً ويقبع في سجن "الرملة"، ومجاهد حامد مضرب منذ 35 يوما، والمعتقل في "الرملة"، وكايد الفسفوس مضرب منذ 34 يومًا، والمعتقل في "عسقلان"، ورأفت الدراويش منذ 34 يوما ومعتقل في "أوهلي كدار"، ومقداد القواسمة المضرب لليوم 27 على التوالي، والمعتقل في "عوفر"، ويوسف العامر مضرب منذ 20 يوما، والمعتقل في "النقب"، وأحمد محامرة مضرب لليوم الـ18، والمعتقل في "النقب"، وأكرم الفسفوس مضرب منذ 13 يوما، والمعتقل في "ريمون"، وعلاء الأعرج مضرب لليوم العاشر، والمعتقل في "مجدو".