Menu

واعتقال فتى..

إصابة صحفي خلال مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محليّة، مساء اليوم الخميس، بإصابة الصحفي نضال النتشة بقنبلة صوت مباشرة في ساقه، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، اعتقلت خلالها فتى بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وبيّنت المصادر، أنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، واجتاز الجنود الحاجز واقتحموا وسط المدينة من زقاق العميان.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري، ما تسبب بإصابة الصحفي نضال النتشة بقنبلة صوت في ساقه بشكل مباشر نقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد أحمد يوسف أبو داود (17 عامًا) بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، خلال المواجهات.

وفي وقتٍ سابق مساء اليوم، شارك العشرات من أبناء شعبنا في وقفة إسناد للأسرى في سجون الاحتلال، على دوار ابن رشد، حيث طالب المشاركون في الوقفة بتوفير الحماية الدولية لجميع الأسرى، ولجم سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحقهم.

يذكر أنّ إدارة السجون وبعد أن حرّر (6) أسرى أنفسهم من سجن "جلبوع" في 6 أيلول، أقدمت على فرض جملة من الإجراءات، تمثلت بعمليات قمع ونقل وتفتيش خاصّة في سجن "جلبوع"، وإغلاق كافة أقسام الأسرى في السجون، وتقليص مدة الفورة، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من "الكانتينا"، وأعلنت تهديداتها بفرض المزيد من الإجراءات، ونقل مجموعة من الأسرى إلى التحقيق.