Menu

جلسة استماع للشهود في قضية اغتيال نزار بنات

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

تجري عصر اليوم الاثنين، جلسة محاكمة المتهمين بقتل الناشط السياسي نزار بنات، الذي تم اغتياله أثناء محاولة اعتقاله من قبل عناصر الأمن الوقائي بمدينة الخليل في يونيو من العام الجاري.

ومن المفترض أن تكون هذه الجلسة مقررة للاستماع للشهود في القضية.

واستمعت المحكمة لعدد من الشهود في القضية، فيما اعتصم ممثلون عن الحراكات والقوائم المستقلة والقوى الوطنية، أمام مقر المحكمة مطالبين بالعدالة لنزار.

وأوضح المحامي غاندي أمين، من فريق الدفاع عن قضية نزار بنات، أنه من المفترض تقديم 6 شهود في هذه الجلسة، إلى أنه ووفقًا للاستماع لشهادات الشهود، فإن اللجنة الأمنية وضعت نزار بنات على رأس قائمة المطلوبين”،

وتساءل في تصريحات للصحافين خلال جلسة الاستراحة من جلسة الاستماع للشهود التي تجري اليوم، في مقر هيئة القضاء العسكري في مدينة البيرة، عن ما هي الخطورة التي يشكلها نزار حتى يوضع على رأس قائمة للمطلوبين الأمنيين.

وتابع المحامي غاندي أمين، ومن ضمن الشهادات أنه تم اختراق الجهاز الخلوي لنزار بنات والاطلاع عليه، وهذا أمر غير قانوني، مؤكداً على أنه سيتقدم بمذكرة من خلال النيابة العامة في حال اتضحت شهادات الشهود بشكل أكثر وسيطالب من خلالها إما بتعديل التهم أو إضافة متهمين جدد.

يذكر أن هذه الجلسة الثالثة لمحاكمة المتهمين بمقتل الناشط نزار بنات، ووفق المحامي غاندي فإنه يجري اليوم، استكمال الشهادات حول قضية مقتل نزار بنات، وأن الشهادات قد تقود إلى خيوط أخرى.