Menu

يعاني مرضاً رئوياً مزمناً

تدهور على صحة الأسير المضرب محمد مرداوي في سجن النقب

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قالت مصادر محلية إنّ تدهوراً مفاجئاً طرأ على صحة الأسير المضرب عن الطعام محمد مرداوي في سجن النقب.

وذكرت "مهجة القدس "، أنّ الأسير مرداوي يعاني من مرض رئوي مزمن؛ لافتةً إلى أن ذلك حدث بعد امتناعه عن تناول الطعام والدواء.

وفي سياق متصل اشارت مهجة القدس إلى أن أسرى الجهاد المضربين عن الطعام في زنازين السبع (محمد أبو طبيخ، عبد الله الوحش، عبد الله أبو ظاهر، فراس صوافطة، حمزة أبو صواوين، عمر أبو الرب، محمد زبيدي، أحمد جعارة، جهاد طالب، مهنى زيود) يعانون أوضاعاً كارثية عقب مداهمة قوات القمع زنازينهم ومصادرة مقتنياتهم.

يذكر أنّ دفعة جديدة من أسرى الجهاد ا انضمت مساء اليوم، للإضراب المفتوح عن الطعام.

وقال المتحدث باسم لجنة الطوارئ العليا لأسرى الجهاد، إن الامير العام للهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة، زيد بسيسي من بلدة رامين بمحافظة طولكرم والمحكوم بالسجن المؤبد، دخل الاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه 250 أسيرا في عدة سجون.

واشار، إلى أن الاسير حمودي الزعاقيق والاسير نعيم الزبيدي، المتواجدين زنازين سجن ريمون في ظروف غاية في الصعوبة انضموا أيضاً للإضراب.

وأوضح بسيسي أن أسرى الهيئة القيادية العليا المعزولين في زنازين النقب، وهم مهند الشيخ براهيم، وعبد الله العارضة، وعبد عبيد، وتميم سالم، والاسير محمد درابيع، اعلنوا أمس الاول الاضراب عن الطعام في ظل ظروف كارثية بعد عزلهم لأكثر من 40 يوماً في الزنازين الفارغة والباردة والمظلمة، مؤكداً، أن الايام القادمة، ستشهد المزيد من الخطوات التصعيدية اذا لم تستجب ادارة السجون لمطالبهم العادلة.

وكان أسرى الجهاد قد شرعوا بالإضراب عن الطعام يوم الأربعاء الماضي، لمواجهة إجراءات إدارة سجون الاحتلال التنكيلية المضاعفة بحقّهم، لا سيما منذ عملية "نفق الحرية" في سجن "جلبوع" في سبتمبر الماضي.