Menu

بلدية الاحتلال تهدم منزلًا لعائلة الحروب في جبل المكبر

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

شرعت آليات بلدية الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، بهدم منشأة سكنية في بلدة جبل المكبر جنوبي شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طواقم من بلدية الاحتلال برفقة آلياتها الثقيلة وبحماية شرطة الاحتلال اقتحمت حي الصلعة في جبل المكبر، وبدأت الآليات بهدم منشأة سكنية تعود للمقدسي محمد الحروب، الذي يسكن فيها مع زوجته وأبنائه منذ أكثر من عشر سنوات.

ولفتت المصادر، إلى أنّ بلدية الاحتلال كانت قد سلّمت الحروب قبل ستة شهور أمرًا بهدم منزله، لكنه استطاع تجميده، وخلال جلسة المحكمة التي عُقدت أمس من أجل منزله، رُفض الاستئناف المقدّم من قبل الحروب، وأقرّت المحكمة أمر الهدم والذي تم تنفيذه صباح اليوم.

يوم أمس، رصد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ارتفاع معدل هدم ومصادرة منازل الفلسطينيين بنسبة 21% في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وأشار (أوتشا) في تقرير له إلى أنّ عدد المشرّدين الفلسطينيين تزايد بنسبة 28% خلال نفس الفترة، لافتًا إلى أنّ "شهر أيلول/ سبتمبر سجّل أقل مستويات من الهدم والتشريد منذ عام 2017، إلا أن هدم المنشآت أو مصادرتها ارتفع بنسبة 21% في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، وتزايد عدد المشرّدين بنسبة 28%"، دون ذكر أرقام تفصيلية.

وأكّد التقرير أنّ "سلطات الاحتلال هدمت أو صادرت أو أجبرت السكان على هدم منازلهم، في أيلول/ سبتمبر الماضي، بواقع ثماني منشآت يملكها فلسطينيون في الضفة الغربية والقدس، مما أدى إلى تشريد شخصين، وإلحاق الضرر بسبل العيش لحوالي 50 شخصًا أو وصولهم إلى الخدمات".