Menu

جماهير جنين تساند الأسرى وتطالب باسترداد جثامين الشهداء

أرشيفية

جنين - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأنّ الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في جنين نظم، اليوم الخميس، وقفة جماهيرية تنديدًا بممارسات الاحتلال واسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام، وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام وصور الأسرى المضربين عن الطعام، وأسرى سجن جلبوع الذين انتزعوا حريتهم وأعيد اعتقالهم، إضافة لصور الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، وعبّروا عن استنكارهم لقرار الاحتلال باعتبار ست مؤسسات وطنية وحقوقية "منظمات إرهابية".

وطالب المشاركون الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية ذات الشأن بالوقوف عند مسؤولياتها بمحاسبة "إسرائيل" على ما ارتكبته وترتكبه ضد أبناء شعبنا، وخاصة بحق عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم وبحق أسرانا الذين يتعرضون لأبشع الانتهاكات.

وأكد المشاركون الاستمرار في تنظيم الفعاليات وتنظيم الاعتصامات حتى يتم استرداد جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام، ورسالة تأكيد للاحتلال والعالم أجمع بأن شعبنا لن يتخلى عن جثامين شهدائه وأسراه وسيواصل اسنادهم حتى ينالوا حريتهم.

ودعا المشاركون إلى بذل مزيد من التدخل من أجل استرداد جثامين أبنائهم الشهداء، مؤكدين أن هذه السياسة هي سياسة إجرامية ومنافية لكافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية التي تفرض على ذوي الشهداء والشعب الفلسطيني بأكمله.

وفي سياق متصل، نظّمت القوى الوطنية والإسلامية في جنين ومخيمها، مسيرة مركبات حاشدة انطلقت من مخيم جنين وجابت شوارع المدينة، اسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام والحركة الأسيرة.

وألقي خلال الوقفة كلمة لفصائل العمل الوطني والإسلامي، والحركة الأسيرة من داخل سجون الاحتلال، التي دعت إلى الاستمرار في تنظيم الفعاليات اليومية حتى استرداد جثامين الشهداء، ونصرة للأسرى، ورسالة تؤكد للاحتلال والعالم أجمع بأن شعبنا لن يتخلى عن أسراه.