Menu

أضيفت إلى النظام الإلكتروني الداخلي اليوم

رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في "الأونروا" تجدد رفضها القاطع للإجازة الاستثنائية وتطالب بإلغائها

تعبيرية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

جددت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الثلاثاء، رفضها القاطع للإجازة الاستثنائية، وطالبت بإلغائها. 

وقالت رئاسة المؤتمر، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه: "بعد سنين من المطالبة بإلغائها تتحول اليوم من سيف مسلط على رقاب الموظفين إلى سكين حاد تذبحهم من الوريد إلى الوريد غير مبالية بمستقبل الموظفين وأسرهم ولا باللاجئين وأحوالهم الذين يعيشون في مناطق العمليات بظروف اقتصادية صعبة". 

وأشارت رئاسة المؤتمر إلى أنّ "تسريح الموظفين من العمل أفواجًا وجماعات من شأنه تعطيل الخدمة التي يقدمونها للاجئين وأبنائهم بشكل تلقائي سواء كانت تعليمية أو صحية أو اجتماعية".

اقرأ ايضا: رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين بـ"الأونروا": لا نقبل اجبار الموظفين على إجازة بدون راتب بسبب العجز المالي

ويأتي تجديد رئاسة المؤتمر لرفضها للاجازة الاستثنائية بعدما أن أضافتها إدارة الوكالة إلى نظامها الإلكتروني الداخلي، وحددت مدة الإجازة التي ستجبر الموظف عليها بـ4 شهور متتالية.

وعليه، طالبت رئاسة المؤتمر الإدارة العليا للوكالة ممثلة بالمفوض العام بإلغاء هذا القانون الذي وصفته بـ"العنصري" معتبرةً أنه وجد لإنهاء آمال ومستقبل اللاجئين والموظفين والزج بالكثير منهم في غياهب السجون نتيجة الالتزامات المالية المترتبة عليهم. 

وأكدت على أن إلغاء الاجازة الاستثنائية أحد المطالب الأساسية في نزاع العمل بين الاتحاد وإدارة الوكالة، مشددةً على أنّ إلغائها لا يترتب عليه أي كلفة مالية إضافية ويبعث على الطمأنينة في نفوس جميع الموظفين والاستقرار في صفوف اللاجئين.