Menu

رفضًا لاعتقالهم الإداري..

3 أسرى يواصلون معركة الاضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

يواصل ثلاثة أسرى الاضراب عن الطعام داخل سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك رفضًا لاعتقالهم الإداري داخل السجون.

ويوم أمس، انضم الأسير نضال مازن بلوط من الخليل إلى الأسيرين هشام أبو هواش ولؤي الأشقر في معركة الاضراب عن الطعام، حيث أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 3 أسرى.

واعتقل بلوط بتاريخ 29/10/2021، حيث تم نقله فيما بعد إلى عسقلان ثم إلى تحقيق زنازين سجن "عوفر"، وقد وجهت له مخابرات الاحتلال العديد من الاتهامات دون وجود أي دليل على ذلك، وخضع لتحقيق بشكل متواصل لمدة 20 ساعة يوميًا في أول أسبوع اعتقال له، كما هدده المحققون بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

واحتجاجاً على ذلك شرع الأسير مازن بإضراب مفتوح عن الطعام منذ أول يوم لاعتقاله، حيث أنه مضرب عن الطعام منذ 29 يومًا.

ويواصل الأسير هشام أبو هواش يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 102 على التوالي، والأسير لؤي الأشقر يواصل إضرابه لليوم 48 على التوالي.

ويُشار إلى أنّ الأسير أبو هواش (39 عامًا) من دورا/ الخليل معتقل منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، حيث أصدرت سلطات الاحتلال بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداري منذ تاريخ اعتقاله، الأمر الأول مدته 6 شهور، والأمر الثاني (6) شهور، والأمر الثالث (6) شهور جرى تخفيضها لأربعة شهور، علمًا أنّه أسير سابق أمضى ما مجموعه (8) سنوات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

أمّا الأسير الأشقر من بلدة صيدا في طولكرم، ويقبع في عزل سجن "الجلمة"، وهو معتقل منذ الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقّه لمدّة ستّة شهور، وكان قد أمضى نحو ثماني سنوات بين اعتقالات إدارية ومحكوميات، كما وتعرّض لتحقيق عسكري قاسٍ خلال إحدى اعتقالاته عام 2005، ما أدّى إلى إصابته بشلل في ساقه اليسرى.