Menu

المقاومة جاهزة للدفاع عن المقدسات

مزهر: اقتحام "هرتسوغ" للحرم الإبراهيمي استفزاز لمشاعر شعبنا

غزة - بوابة الهدف

أكّد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول فرعها في غزة جميل مزهر، اليوم الأحد، أنّ اقتحام "الرئيس الصهيوني" اسحق هرتسوغ للحرم الإبراهيمي خطوة إجرامية استفزازية لمشاعر أبناء شعبنا، وعامل إشعال للوضع برمته.

واعتبر مزهر، في تصريحات صحفية، أنّ "هذه الخطوة الإجرامية ليست بعيدة عن المخططات الصهيونية لتهويد المقدسات وخاصة في مدينتي القدس والخليل وتكريس لبرنامج حكومة اليمين الصهيونية العنصرية الفاشية بقيادة المجرم "بينيت".

وشدد على أنّ "شعبنا ومقاومته الباسلة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام استمرار هذه الجرائم، وسيواصلون الدفاع عن أرضها ومقدستها وسيقاومون بكل الوسائل من أجل لجم سياسات الاحتلال".

ودعا القوائم العربية في الكنيست الصهيوني "وقف كل أشكال المشاركة في مؤسسات العدو، واستخدام كل وسائل النضال المتاحة ضد العدو الصهيوني من خارج هذه المؤسسات". 

اقرأ ايضا: الرئيس الصهيوني يتسحاق هرتسوغ يقتحم الحرم الإبراهيمي

وفي سياق متصل، حذّرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين من تداعيات زيارة  رئيس الكيان الصهيوني إسحق هرتسوغ، إلى الحرم الإبراهيمي في الخليل، داعيةً إلى مقاومتها بمختلف الأشكال وبكل قوّة لإفشال أهدافها العنصرية في استكمال تهويد الحرم الشريف.

وشددت الجبهة على أنّ هذه الخطوة تأتي في سياق دعمه وتعزيزه لمكانة مشروع الاستيطان والضم الزاحف في الضفة المحتلة واستمرار مشروع التهويد والأسرلة للجغرافيا والمقدسات الفلسطينية بمدينتي الخليل و القدس على وجه الخصوص وتغطية ذلك من أعلى رأس في دولة الاحتلال.

اقرأ ايضا: الجبهة الشعبيّة تحذّر من زيارة هرتسوغ إلى الحرم الإبراهيمي الشريف

وأكّدت الجبهة على أنّ هذه الخطوة بأبعادها وتداعياتها الخطيرة لن تزيد شعبنا إلاً إصرارًا على استمرار مقاومة الاحتلال حتى رحيله عن أرضنا كاملة وتحقيق حريته واستقلاله وعودة لاجئيه.

يشار إلى أنّ  رئيس دولة الاحتلال اسحق هرتسوغ اقتحم، مساء اليوم، الحرم الإبراهيمي، في ظل إجراءات عسكرية مشددة، فرضتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالخليل وأضاء  شمعدانا في الحرم الإبراهيمي إيذانا ببدء الاحتفال بعيد "الأنوار" اليهودي، ورافقه قادة المستوطنين وأعضاء كنيست.