Menu

فرنسيس: الاحتلال يمارس عملية خداع بحق الأسرى الإداريين في المحاكم

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قالت مديرة مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، سحر فرنسيس، إن هناك سلطات الاحتلال الصهيوني تمارس عملية خداع بحقّ الأسرى في المحاكم التي تتعاطى مع القضايا الإدارية.

وأكّدت فرنسيس خلال مؤتمر عقدته هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، أن الأسرى وصلوا لقناعة والتزام بعدم التوجه للمحاكم بأي مرحلة من مراحل اعتقالهم ولا لأي محكمة، داعيةً الأسرى بأن يستمروا بهذه المقاطعة.

وأشارت فرنسيس إلى أن الأسرى يعلمون أن المحاكم لا تفيد ولا تجني أي فائدة، وأكبر دليل الأسرى الذين أضربوا لشهور عن الطعام

ولفتت إلى أن وجود أكثر من 500 معتقل إداري يشير إلى التعنت والصلت من قبل الاحتلال في ممارسة الاعتقال الإداري.

اقرأ ايضا: الحركة الأسيرة تؤكد على دعمها لقرار الأسرى الإداريين بمقاطعة المحاكم

يذكر أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، قرروا اليوم مقاطعة المحاكم الصهيونية.

بدورها أكدت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني في وقت سابق اليوم، على دعمها وتأييدها الكامل لقرار الأسرى الإداريين، مع التزام كامل الهيئات التنظيمية بمتابعة القرار.

ودعت الحركة الأسيرة في بيان لها وصل الهدف، بخصوص مقاطعة الأسرى الإداريين للمحاكم الخاصة بالاعتقال الإداري، كافة أبناء شعبنا وقواه الحية في كافة أماكن تواجده إلى مناصرة الخطوة، والعمل على إطلاق حملة تضامن واسعة معها.

كما وطالبت كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية إلى أخذ دورها الحقيقي وتفعيل كافة الإجراءات من أجل إلغاء سياسة الاعتقال الإداري، ودعم الأسرى الإداريين في خطوتهم الشجاعة بمقاطعة المحاكم رفضًا للاعتقال الإداري، داعيةً كافة الأسرى الإداريين في مختلف قلاع الأسر إلى الالتزام الكامل بهذه الخطوة، والتحلي بالصبر والنفس الطويل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري.

وأشارت إلى أنه تم التواصل مع هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير لتنسيق الخطوة كمشروع وطني جامع سيبدأ من تاريخ "1/1/2022".