Menu

في الذكرى الثانية لاستشهاده

بالصورعبد العال: سليماني كان عابرا للجغرافيا والانقسامات السياسية والطائفية

لبنان - بوابة الهدف

في أجواء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد شهيد القدس الحاج قاسم سليماني، أقامت، اليوم الخميس، لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات الفلسطينية بلبنان مسيرة كشفية انطلقت من امام كافيه 77 (الفانتزي سابقاً) طريق المطار في بيروت، باتجاه ساحة الشهيد سليماني.

تقدم المسيرة كشافة بيت المقدس وكشافة بيت أطفال الصمود وكشافة فلسطين وجمعية اقرأ وحملة الرايات والاعلام، وتقدمها قادة الفصائل الاحزاب والمنظمات الوطنية الفلسطينية واللبنانية، وتم وضع اكليل من الزهر على النصب التذكاري وعزف النشيدين اللبناني والفلسطيني.

وقال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال: نحن هنا امام هذا النصب امام رمزية البطولة لمناسبة عظيمة وبمكان ذات دلالة حيث وجه القائد العظيم الحاج قاسم سليماني تماما في وجه مخيم برج البراجنة.

وأضاف "من هذا الدليل نحن هنا لا فقط لكي نقف امام خزين الماضي، بل ان الذاكرة الثورية تنظر دائما الى المستقبل، هذا المستقبل من حق الذين يكتبون التاريخ والحاج قاسم واحد من هؤلاء الذين كتبوا التاريخ".

وتابع "فهو الابن النجيب للثورة الاسلامية الايرانية التي قال فيها الامام ان فلسطين هي درة تاج هذه الثورة وان اسرائيل هي الغدة السرطانية وان هذا الكيان يجب ان يزول من الوجود لذلك هو يعرف من هو هذا العدو ومن هو الصديق".

وأشار إلى أن "فلسطين كانت وستبقى محور المقاومة لأنها هي الاساس وهي الهدف، أينما وجد الظلم فذاك هو وطني، القول التشي جيفاري الثوري الاممي وكذلك منهج وديع حداد - وراء العدو في كل مكان - كان الحاج قاسم المقاوم الاممي خلف كل هذا الظلم، اينما كان هذا الظلم طالما ان الغاية نبيلة وانه يشكل العشق الالهي للحق لذلك كان عابرا للجغرافيا عابرا للحدود وللانقسامات السياسية والطائفية وغيرها لان الهدف كان فلسطين وسيبقى فلسطين"، كما جاء.

وأردف: اليوم لا يغيب جسد هؤلاء الشهداء بل هو هو يزداد حضورا هو بصمة على صواريخ سيف القدس هو في روح الاسرى الذين ينتزعون حريتهم داخل زنازين الاحتلال هو في كل الاسلحة من كل الاشكال، لذلك هذه الروح ستبقى حية لأنها مثل القضية الفلسطينية حية وعادلة لذلك ستنتصر، وفق قوله.

وفي كلمة لمسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الحاج حسن حب الله، قال "اليوم في ذكرى الحاج قاسم سليماني نستحضر المواقف على مدى ما يزيد من اربعة عقود من عمر الثورة الاسلامية في ايران، هذه الثورة التي جسدت المبادئ بسلوكها العملاني، هذه الثورة التي ترجم فيلقها وقوتها المسماة قوة القدس ترجمت الموقف وترجمت القول بالفعل".

وأضاف "أكدت الثورة عبر قوتها قوة القدس انها لن تترك فلسطين ولن تترك قضية فلسطين حتى تعيد الحق لأهله وحتى تحرر فلسطين وتقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على كل ارض فلسطين وحتى يعود اخر لاجئ على ارض فلسطين، ونستعيد حقوقنا ونحرر ارضنا من رجس الاحتلال ومن هيمنة الاستكبار العالمي وعلى رأسه الولايات المتحدة الاميركية".

وأضاف أن "قاسم سليماني جسد عبر ترؤسه لقوة القدس بشكل عملي وقام بالإعداد وها هي اليوم قوة القدس وقواها في المنطقة وسائر قوى المقاومة اليوم تشكل حاجزا منيعا وقوة لدحر العدوان وان شاء الله تتقدم كل الارض المحتلة".

ومن جهته، قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في لبنان ابو كفاح غازي "خير ما نبدأ به هو التذكير بمناقب الشهيد قاسم سليماني حيث تترأى امام اعيننا صورة الشهادة الكبرى التي نقف اليوم امامها بإجلال واكبار وعهد ووفاء للشهداء".

وأضاف "الشهيد قاسم سليماني استهدف واستشهد لأنه مع فلسطين منتصرا للحق الفلسطيني عندما هب لنجدة فلسطين، الشهيد سليماني كتب تاريخ مجد وتاريخ وطن في ناصية المجد".

وتابع "الشهيد سليماني ومن خلفه الجمهورية الاسلامية الايرانية وامامها القائد علي الخامنئي وقف امام امة تدافع عن ارضها وشعبها في مواجهة غزوة صهيونية مدعومة ومؤيدة من الشيطان الاكبر الوالايات المتحدة الاميركية".

وأردف قائلاً: تاريخ امتنا هو تاريخ الشهداء ولم يكن يوما تاريخ الملوك والسلاطين والامراء فالثورة ستبقى ومستمرة متقدة وعزيمة المقاومة والمقاومين ستبقى ثابتة لا تلين.

f9867b28-a625-4b9a-bc3d-2635dc27ac9d.jpg
5f80ec4e-4b27-498d-851e-8060ec665d22.jpg