Menu

اعتقال جميع المتورطين بتفجيرات الضاحية الجنوبية ببيروت

ارشيفية - من انفجار برج البراجنة يوم الخميس الماضي

بوابة الهدف _ بيروت

اعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق اليوم توقيف جميع افراد الشبكة المسؤولة عن التفجيرين اللذين استهدفا منطقة برج البراجنة في العاصمة بيروت مساء الخميس الماضي.

وقال المشنوق في مؤتمر صحفي: "ان شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي حققت انجازًا أمنيا استثنائيا بالكشف عن جميع افراد الشبكة المسؤولة عن تفجيرات الضاحية خلال 48 ساعة", موضحا ان الشبكة مؤلفة من سبعة سوريين إضافة إلى لبنانيين اثنين وجميعهم موقوفون لدى الأجهزة الأمنية.

ولفت وزير الداخلية الى ان التحقيقات اظهرت ان الشبكة خططت لاستهداف مستشفى (الرسول الاعظم) في الضاحية الجنوبية لبيروت بخمسة انتحاريين في وقت واحد إلا أن الاجراءات الأمنية حول المستشفى وعدم تمكن انتحاريين من دخول لبنان اضطرهم لاستهداف السوق المكتظ في (برج البراجنة).

واشار المشنوق الى ان الانتحاري اللبناني الذي أوقف في مدينة طرابلس شمال البلاد حاول تفجير حزامه الناسف خلال توقيفه إلا ان عطلا تقنيا في الحزام منعه من تفجيره، لافتًا إلى ان التحقيقات اظهرت ان الانتحاري كان ينوي استهداف منطقة (جبل محسن) في مدينة (طرابلس).

وكشف الوزير ان اللبناني الثاني الموقوف ضمن الشبكة قام بتهريب الانتحاريين إلى داخل لبنان عبر الحدود السورية بطريقة غير شرعية مقابل اموال, والانتحاريين التقوا قبل مجيئهم إلى لبنان بقيادي في تنظيم (داعش) داخل مدينة الرقة شمال سوريا يسمى ابو الوليد, تولى تخطيط العملية، لافتًا إلى ان الأحزمة الناسفة التي استخدمها الانتحاريان السوريان صنعت داخل لبنان.

وشدد على ان القوى الامنية لن تتوقف عن ملاحقة "الإرهاب والإرهابيين"، مشيرًا إلى أن توقيف الشبكة يدل على احترافية هذه القوى وهو ما يشكل عامل اطمئنان لجميع اللبنانيين.

يشار الى ان تفجيرات برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت والتي تعتبر معقل تنظيم حزب الله اللبناني, اسفرت عن مقتل 43 شخصا واصابة 200 آخرين.