Menu

على خلفية تصريحات عنصرية

"الميزان" تطالب بإقالة الناطقة باسم وزارة الإسكان بـ"إسرائيل"

يُصرّح سياسيون بدولة الاحتلال كثيراً بعبارات عنصرية مشابهة، كما يُخط المستوطنون ذلك على الجدران خلال اقتحامهم لمنازل الفلسطينيين

بوابة الهدف_ فلسطين المحتلة

طالبت مؤسسة "ميزان" لحقوق الإنسان، دولة الاحتلال بالتحقيق مع الناطقة باسم وزارة الإسكان "الإسرائيلية" نيرا يدين، وإقالتها من منصبها، على خلفية تصريحات عنصرية نشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تستهدف الفلسطينيين والإسلام.

وذكرت "الميزان"، في بيانٍ صحفي إن المدعوّة نيرا يدين غرّدت على موقعيّ "فيسبوك وتويتر" بعبارات مسيئة للمسلمين وعنصرية، في أعقاب التفجيرات الإرهابية في باريس، حيث كتبت "ما جرى في فرنسا ينبع من السورة رقم 18 من القرآن القذر" على حد تعبيرها.

واستنكرت المؤسسة الحقوقية تصريحات الناطقة باسم وزارة الإسكان، التي وصفتها بـ" البغيضة" كما اعتبرتها "عنصرية وتتجاوز كل خطوط حرية التعبير عن الرأي، هدفها المس بالدين الإسلامي واستفزاز مشاعر الفلسطينيين المسلمين، وهو ما يندرج ضمن الاعتداء على الحريات والمساس الصارخ بالمشاعر الدينية".

وقالت "الميزان" إنّها تقدّمت بشكوى للمستشار القضائي للحكومة والشرطة في دولة الاحتلال، طالبت فيها بفتح ملف تحقيق مع يدين وإقالتها من منصبها إضافة لإجبارها على حذف ما نشرته.