Menu

بحماية جيش الاحتلال

مستوطنون يعتدون على الأهالي في رام الله والخليل

تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اعتدى مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، على منازل الأهالي في مدينتي الخليل ورام الله.

وأشارت مصادر محلية في مدينة الخليل إلى أنّ مستوطنين اعتدوا على منازل الأهالي في قرية الطوبا بمسافر يطا جنوب الخليل، بحماية جيش الاحتلال الذي اعتقل شابًا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن الناشط في لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور قوله إنّ "مجموعات من المستوطنين هاجمت بحماية قوات الاحتلال منازل المواطنين في الطوبا، وحطمت مركبتين للمواطن عمر أبو جندية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رياض عوض (18 عاما)".

ولفتت الوكالة إلى أنّ قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل تجمع "خلة الضبع والمفقرة"، وأوقفت مركبات المواطنين وقامت بتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة حركتهم.

ومن رام الله، أفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال، انتشروا قرب مستوطنة "كوكب الصباح" المقامة على أراضي المواطنين شرق رام الله، قبل أن يعتدوا على مركبات المواطنين أثناء مرورها، بينما أطلق مستوطن النار تجاه الأهالي في قرية ترمسعيا شمال المدينة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.