Menu

مضربٌ عن الطعام والماء..

نقل ممثل "جبهة العمل" بجامعة بيت لحم للمستشفى لتدهور وضعه الصحي

الضفة_بوابة الهدف

أفاد مراسل "بوابة الهدف"، بأنّ ممثّل جبهة العمل الطلابي التقدميّة في جامعة بيت لحم الطالب فادي عيّاد والمُضرب عن الطعام والماء منذ ١٢ يومًا نُقل مساء اليوم الأربعاء، إلى مستشفى الجمعية العربيّة للتأهيل بعد تدهور حالته الصحيّة.

يذكر أنّ الطالب الرفيق عياد مضرب عن الطعام احتجاجًا على فصله تعسفيًا من قبل إدارة جامعة بيت لحم وتجميد مجلس الطلبة.

وكان عيّاد أعلن اليوم، عن شروعه بالإضراب عن الماء أيضاً، علاوةً على إضرابه عن الطعام، رفضاً لقرارات الجامعة بحقه.

وكشف ممثّل جبهة العمل فادي عيّاد، في وقتٍ سابقٍ أنّه تلقّى إخطارًا بفصله نهائيًا من الجامعة، ليُعلن إضرابه المفتوح عن الماء.

اقرأ ايضا: طلبة جامعة بيت لحم يواصلون رفض إجراءات الإدارة القسرية

وتعقيباً على ذلك، قال رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيت لحم الرفيق مجد رمضان لـ"بوابة الهدف"، إن الحالة الصحيّة للرفيق فادي عيّاد تدهورت بشكلٍ ملحوظ وتم نقله للعلاج في المستشفى. 

وأوضح أنّ الرفيق فادي رفض العلاج وأصرّ على مواصلة الاضراب عن الطعام والماء حتى تحقيق مطالبه العادلة، وهو الآن في طريق العودة إلى مكان الاعتصام، محمّلاً إدارة الجامعة المسؤوليّة الكاملة عن صحّة الرفيق فادي، ونطالبها بحلولٍ جذريّة لهذه الأزمة. 

اقرأ ايضا: "الشعبية" في بيت لحم تدعو إدارة الجامعة للعدول عن قراراتها وفتح باب الحوار

وشدد: "في حال تعرّض الرفيق فادي لأي مكروه سنكون أمام خطوات نقابيّة جديدة والاحتجاج سينتقل إلى الشارع وسيتصاعد".

ويُشار إلى أنّ الأزمة في الجامعة اندلعت بين الإدارة ومجلس الطلبة، بعد فصل ممثّل جبهة العمل الطالب فادي عيّاد من الجامعة وما تبعها من احتجاجات وقرار بتجميد مجلس الطلبة لمدة عام.

واعتبرت الأطر الطلابيّة أن قرار فصل الطالب عيّاد وتجميد نشاطات المجلس غير قانوني، لأن المجلس منتخب من قبل الطلبة ولا يحق للإدارة تجميده.

وعلى إثر ذلك، تستمر الوقفات الطلابيّة المطلبيّة في جامعة بيت لحم بالضفة المحتلة منذ أسابيع، وذلك احتجاجًا على قرارات إدارة الجامعة المجحفة بحق بعض طلبة الجامعة وفي مقدّمتهم ممثّل جبهة العمل الطلابيّة التقدميّة الذراع الطلابي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين فادي عيّاد.

وخاض العشرات من الطلبة خلال الأيّام الماضية -وما يزالون- ومن عدّة جامعات إضرابًا برفقة عوائلهم إسنادًا ودعمًا للاعتصام والمبيت الليلي المفتوح من داخل الساحة الجامعية لجامعة بيت لحم والذي يصل ليومه الثالث عشر على التوالي، وذلك احتجاجًا على إجراءات إدارة جامعة بيت لحم بحق الأطر الطلابيّة وممثل جبهة العمل على وجه الخصوص.

وأواخر شهر آذار الماضي، فازت جبهة العمل الطلابي التقدميّة، في جامعة بيت لحم، بأعلى الأصوات في انتخابات مجلس طلبة الجامعة، وخلال فترة الانتخابات فصلّت إدارة الجامعة ممثل جبهة العمل في الجامعة الرفيق فادي عياد قبل ثلاثة أيّام من الانتخابات فصلاً تعسفيًا، ورغم ذلك إلّا أنّ الطلبة وبأعدادٍ كبيرة أعطوا أصواتهم وثقتهم لجبهة العمل التي تعبّر عنهم في كل الميادين