Menu

لمدة 6 شهور.. تجديد الاعتقال الإداري بحق القيادي بشير الخيري

الضفة_بوابة الهدف

جددت سلطات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري بحق القيادي في الشعبية الأسير المناضل بشير الخيري 80 عامًا، لمدة 6 شهور.

وبحسب ما ذكر مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين، فإن محكمة الاحتلال، أصدرت اليوم الخميس، قراراً بتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير الخيري، للمرة الثالثة على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير خيري بتاريخ 29 تشرين الأول/أكتوبر 2021، وقُدمت بحقه لائحة اتهام بزعم المشاركة في أنشطة "منظمة غير قانونية"، وبعدها صدر قرار من محكمة الاحتلال بالإفراج عنه لعدم ثبوت أي تهمة موجه ضده، ليحول للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر بذريعة وجود "ملف سري".

لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، أكدت في بيانٍ لها اليوم، أن إقدام الاحتلال الصهيوني اليوم على تمديد الحكم الإداري للقائد الوطني الكبير المحامي بشير الخيري "أبو أحمد" لستة أشهر جديدة، سيقابل بخطوات تصعيدية في داخل وخارج معتقلات الاحتلال، وفي مقدمتها خوض عدد كبير من الأسرى الإضراب المفتوح عن الطعام إسناداً للقائد الخيري.

وحَملّت اللجنة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا القرار بحق القائد الخيري الذي تخطى عامه الثمانين، ويعاني من وضع صحي سئ وفي ظل ظروف اعتقالية صعبة.

بدورها، دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، المؤسسات الحقوقية والقانونية والإنسانية إلى بذل جهودها والضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني من أجل الإفراج عن المعتقل الإداري بشير الخيري.

وقالت الهيئة في بيانٍ صدر عنها اليوم الخميس، أنّ "جهاز المخابرات "الإسرائيلي" "الشاباك"، كان قد حاول مؤخراً التفاوض مع الأسير خيري، لإجباره على الاعتراف بلائحة الاتهام الموجه ضده، مقابل إنهاء قرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه وعدم تجديده، لكن المعتقل خيري رفض عرض الاحتلال رفضاً قاطعاً من حيث المبدأ".

وأفادت الهيئة بأنّ الأسرى سيشرعون بخطوات تصعيدية احتجاجية، في حال تم تجديد الاعتقال الإداري للأسير خيري الذي ينتهي اليوم، لافتةً إلى أنّ الخطوات التصعيديّة قد تصل إلى خوض إضراب مفتوح عن الطعام.