Menu

بمشاركة حاشدة..

بالصورأبناء شعبنا في الداخل المحتل يحيون الذكرى السنوية لهبة الكرامة

الداخل المُحتل _ بوابة الهدف

شارك المئات من أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، اليوم الجمعة، الذكرى السنوية الأولى لهبة الكرامة التي تزامنت مع معركة "سيف القدس " التي خاضتها المقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، وذلك بمسيرة حاشدة في مدينة اللد مسقط رأس الشهيد موسى مالك حسونة، حيث جابت المسيرة شوارع وأحياء مدينة اللد.

وخلال المسيرة التي نظمتها لجنة المتابعة العليا، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور شهداء هبة الكرامة، إلى جانب صور الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وحاولت شرطة الاحتلال عرقلة المسيرة، التي اختتمت بمهرجان خطابي في باحة مجاورة لبيت الشهيد حسونة الذي ارتقى في 11 أيار 2021.

وقال خلال المسيرة رئيس اللجنة الشعبية في اللد خالد زبارقة، إنّ "شيرين أبو عاقلة شاهدة على الظلم، وشعبنا الفلسطيني كله إلى جانب شيرين، وأحيي كافة المرابطين في المسجد الأقصى الذين تصدوا لهجمة الاحتلال الشرسة في شهر رمضان".

ولفت إلى أنّ "هبة الكرامة ثبات وصمود في وجه الظلم والميليشات اليهودية الارهابية التي ترعرعت في كنف المستوطنات والإرهاب".

ودعا إلى "عقد مؤتمر انقاذ وطني لكل الألوان السياسية داخل أراضي الـ48 لبناء منظومة تحمي الحقوق وتواجه مخططات الاقتلاع".

وتجدر الإشارة إلى أن رقعة المواجهة خلال "سيف القدس" توسعت في كافة مناطق فلسطين " غزة – الضفة الغربية – الداخل المحتل عام 48"، من خلال سلسلة فعاليات ومواجهات عنيفة تسببت بمقتل عدد من المستوطنين، كما وتم إطلاق عدة صواريخ من لبنان وسوريا، الأمر الذي شكل المفاجأة الثانية للمنظومة الأمنية، حيث لم يكن من المتوقع أن تكون شكل الهبة على امتداد المناطق الفلسطينية ومحيطها.

وسطرت معركة "سيف القدس" ملحمة جديدة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، سيؤرخ لما قبله وما بعده، ضمن صفحة من تاريخ الصراع السابق واللاحق لشعبنا مع الاحتلال، حيث تقع ضمن حرب طويلة الأمد؛ لاستخراج الدروس والعبر وإسقاط برامج وأدوات وتحالفات أعادت رسم خارطة الصراع من جديد.

d0d50b6b-9c3b-4061-b053-0c685e8d6a02.jpg
67d1ed80-68fe-41b2-ac0a-a36dabe9475f.jpg
2ba89f71-663a-48ae-a312-3e105a05c3b3.jpg