Menu

التجمّع الصحفي الديمقراطي ينعي الشهيدة وراسنة ويدعو لفضح جرائم الاحتلال في كافة المحافل 

نعى التجمّع الصحفي الديمقراطي الشهيدة الصحفية والأسيرة المحرّرة غفران وراسنة التي أعدمها جنود الاحتلال صباح اليوم الأربعاء عند مدخل مخيم العروب في الخليل بالضفة المحتلة.

وأكَّد التجمّع في تصريحٍ له وصل "بوابة الهدف"، على أنّ "جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وبحق الأسرة الصحفيّة تستوجب التحرّك الجدي والفوري لفضح كل هذه الجرائم أمام المجتمع الدولي من أجل وضع حدٍ لكل هذه الجرائم ومُحاسبة مقترفيها لضمان عدم تكرارها". 

وشدّد التجمّع على أنّ "الاحتلال يُصعّد من هجمته على الأسرة الصحفيّة الفلسطينيّة، فبالأمس قتل الزميلة شيرين أبو عاقلة بدمٍ بارد، واليوم أعدم الزميلة غفران وراسنة غير آبهٍ بكافة القوانين الدوليّة التي توفّر الحماية للصحفي الفلسطيني، إذ يأتي هذا في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن محاسبة الاحتلال  على كل هذه الانتهاكات الجسيمة".

ودعا التجمّع "كافة الوفود المُشاركة في المؤتمر العام لاجتماعات الاتحاد الدولي التي تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية وعلى رأسها وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى التحرّك الفعلي ومن خلال أعمال هذا المؤتمر لإيصال صوت ورسالة الصحفي الفلسطيني الذي أصبح هدفًا أساسيًا لدى جنود الاحتلال لإعدامه أو إصابته بشكلٍ مباشر".