Menu

رئيسي ومادورو يعلنان توقيع اتفاقية استراتيجية لـ 20 عاما

طهران_بوابة الهدف

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، خلال زيارته طهران اليوم السبت، عن توقيع بلاده اتفاقيةً لتوسيع التعاون المشترك لمدة 20 عاما مع إيران.

وقال مادورو خلال مراسم توقيع الاتفاقية: "أمامنا مشوار طويل وسنخرج مرفوعي الرأس من الضغوط، وسنستفيد من التجربة التاريخية والحركة العلمية الإيرانية".

وكشف مادورو عن افتتاح الخط الجوي المباشر بين طهران وكاراكاس في 18 من تموز القادم، الذي سيتم من خلاله توسيع التعاون السياحي.

وتابع: " إيران حققت تقدما كبيرا في المجال الزراعي خلال هذه السنوات مع أن معظم الاراضي الايرانية تعاني من الجفاف..نحن نركز على العلاقات الزراعية مع إيران..تعزيز وتوسيع التقنية الزراعية في فنزويلا باستخدام التجارب الإيرانية ضمن أولوياتنا..لدينا أراض خصبة للزراعة وبإمكاننا إنتاج المنتجات الزراعية لتصديرها إلى إيران وباقي الدول، واتفقنا مع السيد رئيسي على ضرورة توفير الأمن الغذائي للبلدين".

بدوره قال الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي لدى استقباله نظيره مادورو، إن المثل يضرب بمقاومة فنزويلا بوجه الامبريالية.

ولفت إلى أن "فنزويلا مرت بسنوات صعبة، لكن إرادة الشعب والحكومة الفنزويلية كانت على أساس مواجهة هذه الضغوط، ونعلم أنهم تعدوا مرحلة التضخم الكبير..هذا يثبت أن المقاومة سوف تكون ناجحة".

وأضاف رئيسي أنه عندما يعلن متحدث البيت الابيض بأن سياسة الضغوط القصوى فشلت أمام إيران، فإنه يؤكد انتصار الشعب الايراني، مشدداً أن المقاومة والصمود تجبر العدو على التراجع.

وأكد على أن سياسة بلاده الخارجية مبنية على التعاون مع الدول المستقلة، وأن المثل يضرب بمقاومة فنزويلا بوجه الامبريالية.

وختم رئيسي قائلاً إن فتح الجسر الجوي بين طهران وكاراكاس سيوفر الارضية للمزيد من التعاون الاقتصادي