Menu

طالت 18 مواطنًا

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد، حملة اعتقالات طالت ثمانية عشر مواطنًا في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم عايدة شمال بيت لحم كلاً من: عمر عزية (28 عامًا)، ومهدي بداونة (26 عامًا)، وشادي بداونة (29 عامًا).

وبيّنت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة ملش (29 عامًا) من بلدة الدوحة غربًا، إضافة إلى الأسير المحرر أحمد إبراهيم الهريمي (26 عامًا) من منطقة أبو انجيم شرقًا، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد فتحي شحادة من مخيم العروب وأطلقت قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين أثناء انسحابها من المخيم.

كما اعتقلت من جنين مواطنًا من قرية برطعة، واعتقلت 10 مواطنين آخرين يشتبه بمحاولتهم التسلل إلى "منطقة التماس" من نفس القرية.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر أيار/ مايو 2022، (690) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (76) طفلاً، و(19) من النساء، وهي ثاني أعلى نسبة في حالات الاعتقال منذ مطلع العام الجاري، وذلك بعد أن سجل شهر نيسان/ أبريل الماضي (1228) حالة اعتقال، وشكلت حالات الاعتقال في القدس النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وجنين، وبيت لحم.

وبحسب التقرير، فقد شهد شهر أيار/ مايو 2022، كامتداد لما شهده شهر نيسان/ أبريل 2022، كثافة عالية في الانتهاكات والجرائم التي نفّذها الاحتلال، بما فيها، الإعدامات الميدانية، وهدم المنازل، وسياسة العقاب الجماعي، وتنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال المنظمة، والتي رافقها انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين وعائلاتهم، ووصلت سلطات الاحتلال انتهاكاتها وعمليات الانتقام بعد نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف، عدا عن تسجيل إصابات متفاوتة منها بليغة بين صفوف المعتقلين برصاص جيش الاحتلال.