Menu

"يؤكّد رؤيتها الديمقراطيّة"

الحركة التقدمية الكويتيّة تهنئ الجبهة الشعبيّة بنجاح أعمال مؤتمرها الثامن

الحركة التقدمية الكويتية

الكويت _ بوابة الهدف

أعربت الحركة التقدمية الكويت ية، اليوم الخميس، عن خالص تهانيها للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين "بمُناسبة نجاح أعمال المؤتمر الثامن لهذه الجبهة المناضلة، الذي يعد خطوة واثبة إلى الأمام للجبهة الشعبيّة، حيث يؤكّد على رؤيتها الديمقراطيّة كأداة من أدوات النهوض بالمقاومة وتعزيز الصمود".

وعبَّرت الحركة التقدميّة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، نسخة عنه، عن اهتمامها "بما أقرّه المؤتمر الثامن للجبهة من وثائق فكريّة وسياسيّة وتنظيميّة، من شأنها تعزيز نضال الجبهة الشعبيّة، وتجاوز حالة التضييق التي تستهدفها".

كما باركت الحركة "للجبهة وللرفيق الأسير أحمد سعدات الذي جدد له رفاقه أمانة الجبهة وهو في أسره، بوصفه مناضلاً استثنائيًا لا يشق له غُبار".

وشدّدت الحركة على أنّه "كان ولا يزال للجبهة برموزها وشهدائها وثوّارها عظيم الأثر في بلورة الطبيعة الوطنية والقومية والأممية للصراع مع العدو الصهيوني، إذ كانت الجبهة الشعبيّة ولا تزال أحد أهم المواقع المتقدمة لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته، وجاء المؤتمر الأخير للجبهة استكمالًا لهذه المسيرة النضاليّة الفذّة".

وفي ختام بيانها، أشارت الحركة إلى أنّها تتطلّع "إلى تقوية العلاقات بين تنظيمينا الشقيقين لما فيه مصلحة الطبقة العاملة والشعبين الشقيقين ونضالهما المشترك ضد الإمبرياليّة والصهيونيّة وللتحرّر من التبعيّة وتحرير الإنسان العربي".