Menu

طالت 35 مواطنًا..

محدثالاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة تركزت في سلواد

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهماتٍ شرسة في بلدة سلواد قرب رام الله بالضفة المحتلة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأنّ حملة الاعتقالات في سلواد طالت حتى اللحظة 24 مواطنًا، وهم: حسن عبد الرؤوف عطشه، ومصطفى عبدالرؤوف عطشه، وخالد عبد الرزاق سليم، و‏اسلام عبد الرزاق سليم، و‏فتحي الغول، وآدم فتحي الغول، وقصي محمود داوود، و‏عبد المجيد اسماعيل الناطور، و‏شادي راجي عياد، ومحمود عمر عزات صبح، ومحمد زاهر حماد، وجهاد زاهر حماد، وعمار لطفي نمر، وموسى لطفي نمر، وأمير ماهر خطبي حامد، وعبد الحميد منير حماد، ومحمد شاهر حماد، ومحمد حسن حماد، وعبد المقصود خالد حماد، ووعد عبد الرحيم حامد، وإياد علي بدرة، ومحمد فارس عبد الحليم هيجر، وشحاده علي نصار، وعماد علي نصار.

وفي جنين، أصيب شاب بجروح وتم اعتقاله وهو رفيق غنام، بعد اقتحام قوات الاحتلال لبلدة جبع جنوب المحافظة، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة بالمنطقة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، وسط إطلاق نار كثيف، واعتقلت المحرر عميد العرسان من المخيم.

واستخدمت وحدات صهيونية خاصة مركبات تحمل لوحات ترخيص فلسطينية تسللت للمخيم وحاصرت منزل المواطن موسى الخطيب في مدخل المخيم الرئيسي، حيث أطلقت الوحدات الخاصة النار على ابنه فادي على بوابة المنزل دون سبب مما أدى لإصابته بعيار ناري في القدم ووصفت حالته بالمتوسطة.

أمّا في طولكرم، أصيب الشاب هاني شادي قاسم من مخيم نور شمس بجروح في الساق خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم صباح اليوم، فيما احتجزت قوات الاحتلال الشاب المصاب لفترة من الوقت قبل نقله للمشفى.

وداهمت قوات الاحتلال العديد من منازل المواطنين وعاثت بها خرابًا، واعتقلت عددًا من الشبان عرف من بينهم، خالد جمال جابر، وأحمد سامر جابر، وإبراهيم بدوية، فيما جرى اعتقال الحاج تيسير أبو تركي من الخليل، وأحمد نبيل عمر، ومراد القدومي من جيوس في قلقيلية.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر أيار/ مايو 2022، (690) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (76) طفلاً، و(19) من النساء، وهي ثاني أعلى نسبة في حالات الاعتقال منذ مطلع العام الجاري، وذلك بعد أن سجل شهر نيسان/ أبريل الماضي (1228) حالة اعتقال، وشكلت حالات الاعتقال في    القدس     النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وجنين، وبيت لحم.

وبحسب التقرير، فقد شهد شهر أيار/ مايو 2022، كامتداد لما شهده شهر نيسان/ أبريل 2022، كثافة عالية في الانتهاكات والجرائم التي نفّذها الاحتلال، بما فيها، الإعدامات الميدانية، وهدم المنازل، وسياسة العقاب الجماعي، وتنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال المنظمة، والتي رافقها انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين وعائلاتهم، ووصلت سلطات الاحتلال انتهاكاتها وعمليات الانتقام بعد نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف، عدا عن تسجيل إصابات متفاوتة منها بليغة بين صفوف المعتقلين برصاص جيش الاحتلال.