Menu

على هامش احتفالات الاستقلال

وزيرا الخارجية الجزائري والسوري يؤكدان عمق العلاقة بين بلديهما

الجزائر - بوابة الهدف

أفادت وزارة  الخارجية الجزائرية، اليوم الأربعاء، أنّ وزيرا الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة والسوري فيصل المقداد أجريا محادثات ثنائية  على هامش الاحتفالات بالذكرى الـ60 لاستقلال الجزائر. 

وأكدت الوزارة، في بيان صحفي، أنّ الوزيرين استعرضا خلال اللقاء العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وأعرب الطرفان عن اعتزازهما "بعمق أواصر الأخوة والتضامن والتعاون التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين"، وعن "تطلعهما لمواصلة الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، تجسيداً لتوجيهات رئيسي البلدين".

وأطلع وزير خارجية سوريا نظيره الجزائري على آخر المستجدات في سوريا أمنياً وسياسياً، فضلاً عن الوضع الاقتصادي، إضافةً إلى الجهود المبذولة لحلّ الأزمة بصفة شاملة، ومعالجة تبعاتها في مختلف المجالات.

وتطرق الوزيران إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية، والتحضيرات الجارية للقمة العربية المرتقب انعقادها، في الأول والثاني من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجزائر، تزامناً مع الذكرى الـ68 لاندلاع ثورة التحرير في الجزائر.

وفي ختام اللقاء، اتفق لعمامرة والمقداد على مواصلة التشاور والتنسيق تحضيراً للاستحقاقات المقبلة الثنائية منها والمتعددة الأطراف. 

جدير بالذكر أنّ الجزائر أكدت، في وقت سابق، عدم ممانعتها في عودة سوريا لشغل منصبها بجامعة الدول العربية، وشدد لعمامرة على أنّ "سوريا عضو مؤسس في جامعة الدول العربية ولا مشكلة لدى الجزائر في عودتها لشغل مقعدها".