Menu

وإدانة فلسطينية لجرائم الاحتلال

جماهير غفيرة تُشيّع جثمان الفتى أبو عليا

الضفة_بوابة الهدف

شيّعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني بمدينة رام الله، مساء اليوم الجمعة جثمان الشهيد الفتى أمجد أبو عليا.

وشارك الآلاف من المواطنين في تشييع الفتى أبو عليا (16) عاماً، والذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في قرية المغير شرق رام الله ظهر اليوم.

وارتقى الفتى أبو عليا متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت مع المستوطنين خلال فعاليةٍ سلميةٍ رافضةٍ للاستيطان في القرية، بعد أن اعتدى عليها المستوطنون بحماية قوات الاحتلال، حيث أطلقت القوات الرصاص صوب المواطنين لتصيب إحداهم الفتى أبو عليا في صدره، قبل أن يُعلن عن استشهاده قبل وصوله المستشفى.

290722_RAMALLAH_WAFA_00 (1).jpg
290722_RAMALLAH_WAFA_00 (3).jpg
 

ونعت الفصائل والمؤسسات الفلسطينية الرسمية الفتى أبو عليا، منددةً بجرائم الاحتلال المتواصلة بحقّ شعبنا الفلسطيني.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، قالت في تصريحٍ لها مساء اليوم عقب استشهاد أبو عليا، على أنّ  دماء الشهداء ومشاركة هؤلاء الفتيان في المسيرات الرافضة لعمليات الاستيطان تؤكد ان شعبنا برجاله واطفاله ونسائه وشيوخه مصمم على العودة والحرية لارضه ويرفض التعايش وعملية الاستسلام البائسة مع هذا الكيان الغاصب.

وشددت الشعبية على أن هذا الكيان المجرم قاتل الأطفال وعدو البشرية يجب أن يحاسب وبكل قوة على جرائمه المستمرة بحق شعبنا لا أن يطبع معه وتعقد معه اتفاقات اقتصادية وقانونية ورياضية، مؤكدةً أنّ هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال كل يوم لن تمر دون عقاب ومقاومتنا سترصد له الصاع صاعين.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية إن "المحتلين القتلة لا يتوقفون عن ارتكاب جرائمهم بحق الأطفال، والشبان، والنساء، والشيوخ، الذين كان آخرهم الطفل الشهيد أمجد أبو عليا (16 عاما)، فتلك عقيدة يعتنقونها؛ تقوم على إطلاق النار لأجل القتل، مستفيدين من شعور، هو بمثابة غطاء لجرائمهم، بأنهم سيفلتون من العقاب.".

وتقدم رئيس الوزراء من عائلة الشهيد أبو عليا بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

 وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات جريمة إعدام الفتى أمجد نشأت أبو عليا (16 عاما) على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين خلال مسيرة سلمية رفضا لاعتداءات المستوطنين في قرية المغير شرق رام الله.  

واعتبرت الوزارة، في بيان لها، اليوم، هذه الجريمة الجديدة جزءا من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا، بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي.

ونعت حركة حماس  إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيد الفتى أمجد نشأت أبو عليا (16 عاماً)، الذي ارتقى ظهر اليوم بعد إصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية المغير شمال شرق رام الله، ملتحقاً بقوافل الشهداء.

ونوهت الحركة في تصريح صحفي اليوم، إلى أن قمع الاحتلال للمسيرات الشعبية المناهضة للاستيطان والرَّافضة لاعتداءات مستوطنيه، لن يكسر إرادة شعبنا، بل سيزيده إصراراً على المضي في طريق التحرير والعودة.