Menu

اليساريّ العربي يدعو لتضافر الجهود من أجل كسر إرادة العدوان على غزة

بيروت - بوابة الهدف

أدان المنتدى اليساري العربي في كندا العدوان الصهيوأمريكي الهمجي الذي يتعرّض له الشّعب الفلسطيني في قطاع غزّة، معرباً عن وقوفه إلى جانب المقاومة الفلسطينية واللبنانية ومواجهتها البطولية للعدوان المستمر على الشعوب العربية.

وأشار المنتدى في بيان صدر عنه، اليوم الأحد، إلى أنّ هذا العدوان مدعوم أمريكياً وبتواطؤ ومشاركة من قبل أنظمة الرجعيّة والتطبيع، داعيّاً في الوقت ذاته لضرورة المشاركة الشعبية الواسعة في مواجهة العدوان الصهيوني في كل مُدن كندا، والتصدي له جماهيرياً وسياسياً واعلامياً من خلال المشاركة الفعلية في المظاهرات والفعاليات التي يجري تنظيمها في عدد من المقاطعات الكندية.

وأعرب المنتدى عن وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ودعمه لمعسكر المقاومة الذي يقود المواجهة اليوميّة ضد الكيان الصهيوني ومخططاته وحلفائه.
 وفي السّياق، شدد المنتدى على ضرورة وحدة ساحات المواجهة والنّضال في كل موقع ودولة وجبهة، وعدم السماح للعدو الصهيوني فرض معادلاتٍ جديدة وقواعد اشتباك تخدم مشروعه الاستعماري العنصري في فلسطين والمنطقة.

 وجدد رفضه لنهج المفاوضات والاستسلام وكل الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني على اعتبارها مفاوضاتٍ غير شرعية لا تعبر عن ضمير وموقف شعوبنا العربية.
وأدان المنتدى اليساري، الموقف الرّسمي الكندي وانحيازه الواضح للموقف الصهيوني، معتبراً ذلك تواطؤاً رسمياً مع كيان العنصرية والابارتهايد "الاسرائيلي" وخدمةً لسياساته التوسعية والعدوانية ضد فلسطين وشعوب المنطقة والعالم.

 كما دعا السكان الأصليين والمواطنين والشعوب والقوى اليسارية الصديقة في كندا وعموم أمريكا الشمالية إلى دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل العودة والتحرير.

وتابع: " إننا نُقدر عالياً ونحيي المواقف السياسية المتقدمة التي يعلن عنها مجالس الطلبة في العديد من الجامعات الكندية التي تدعو إلى مقاطعة وعزل كيان “الاحتلال الاسرائيلي” كما نُثمّن عالياً مواقف القوى اليسارية والنقابات الكندية التي أعلنت عن مواقفها المُؤيدة للحقوق الفلسطينية والعربية وتشارك في حملات المقاطعة ضد الاحتلال، والتضامن مع الشعب الفلسطيني في عموم فلسطين المحتلة وفي قطاع غزّة على نحو خاص".

ووجه المنتدى خلال بيانه، التحية والتقدير لكافة القوى والدول الصديقة التي تدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية وترفض الاعتراف بشرعية الكيان الصهيوني، وفي مقدمها محور المقاومة في المنطقة ومعسكرها المناهض للامبريالية والصهيونية والرجعية.

وفي ختام بيانه أكّد المنتدى على ضرورة تضافر كل الجهود من أجل كسر إرادة العدوان الصهيوني والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة منذ العام 2007، وضرورة "تعزيز وحدتنا في مواجهة الاحتلال والعدوان والعنصرية".