Menu

"العلم والوعي هما الأمل في مستقبلٍ مشرق"

جبهة العمل الطلابي - طلائع الشهيد غسان كنفاني تهنّئ الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

غزة _ بوابة الهدف

وجّهت جبهة العمل الطلابي التقدميّة - طلائع الشهيد غسان كنفاني ، اليوم الأحد، التحيّة لعموم الطلبة من أبناء شعبنا، وذلك بمُناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وقالت جبهة العمل في بيانٍ لها: "تحيّة فلسطينية جبهاوية مفعمة بالوعي والثقافة والعلم الذي نرى فيه سلاحاً مهماً لمواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه شعبنا وقضيتنا.. تحية لكم وأنتم تعبدون طريق العودة ل فلسطين ممسكين بنهج الشهداء والأسرى نهج الثورة والكفاح الممتد فينا طريقاً للحرية والعودة لفلسطين كل فلسطين".

وتابعت جبهة العمل: "طلبتنا الأعزاء.. نتقدم لكم وللأسرة التدريسية ولعموم شعبنا بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد الذي نأمل أن يتوج بالنجاح والتفوق والإنجاز على كافة الصعد التربوية والتعليمية والثقافية الوطنية لكم ولشعبنا الفلسطيني المقاوم".

وأكَّدت الجبهة أنّ "التعليم ننظر إليه كمرتكزٍ أساس لتأسيس جيل الغد القادر على أن يكون رافعة ورافد من روافد الوطن لخدمة القضية والمشروع الوطني الفلسطيني".

كما رأت أنّ "شعبنا الفلسطيني الرازح تحت نير الاحتلال يهتم بالتعليم والوعي الجمعي باعتباره سلاحاً نواجه فيه غطرسة وعنجهية الاحتلال ومحاولاته البائسة في طمس الهوية الوطنية الفلسطينية، فبالعلم والثقافة الوطنية يتشكل الوعي الجمعي للأجيال لتعزيز الرواية الوطنية في مواجهة الرواية المزيفة للعدو الهادفة لسرقة تراثنا وهويتنا ووطننا".

ودعت جبهة العمل الطلابي التقدمية طلائع الشهيد غسان كنفاني إلى "الاهتمام بمنظومة التعليم بما فيها تعزيز دور ومكانة المعلم الفلسطيني الذي يؤدي رسالته التعليمية السامية، مواجهًا محاولات الاحتلال لتزييف الوعي وتمرير أجنداته الاستعمارية في عقول الأجيال الفلسطينية، وتعزيز صموده من خلال إعطائه حقوقه كاملة وتذليل العقبات أمامه، وتطوير المناهج الفلسطينية وغرس الثقافة الوطنية وتطوير المنظومة التعليمية بما يستجيب ومتطلبات المرحلة التي نعيشها، ونرى أن هذه الخطوة مسؤولية وطنية جمعية لمواجهة العدو وثقافته الاستعمارية الاحتلالية".

كما أكَّدت أنّ "الاستهداف الدائم والمستمر للمعلمين والطلبة وللمنظومة التعليمية لن يثنينا عن مواصلة النضال، واستمرار شعبنا بكفاحه وصموده لانتزاع حقوقه الوطنية والمجتمعية، وما هذه الإستهدافات إلا دلالات واضحة على ممارسات الاحتلال الإجرامية التي تصل لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في ظل صمت وعجز للمجتمع الدولي ومؤسساته مسلوبة الإرادة".

وفي ختام بيانها، دعت جبهة العمل "جموع الطلبة للتسلح والتمسك بخيار العلم والوعي والثقافة الوطنية ثقافة الاشتباك والرفض والتمرد على الواقع، وضد الاحتلال.. لأننا نرى بالعلم والوعي والمقاومة الأمل في مستقبل مشرق وأقل إيلاماً لشعبنا وقضيتنا".