Menu

طالت 15 مواطنًا..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات متفرقة بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، واعتقلت الشاب: موسى اسماعيل عويس (22 عامًا) وهو طالب في جامعة بير زيت، والشاب مجاهد يوسف ضراغمة (21 عاما)، كما قامت بخلع بوابات منزليهما وتحطيم بعض الممتلكات ومصادرة هاتفيهما، وأطلقت الرصاص الحي في وسط القرية لإشاعة جو من الهلع والترهيب لدى الأهالي.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد سليمان عبيات أبو فروه، وإبراهيم عبيات نواورة، من منطقة واد شاهين وسط المدينة بعد مداهمة منزليهما وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر هاشم أبو تركي، والمحرر يوسف أبو حسين، والمحرر عبد الكريم أبو رموز، والمحرر يعقوب الزعارير، ومحمد الأطرش، ومحمد حسين أبو حديد، محمد أبو سنينة، محمد الرجبي، من الخليل.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مجاهد ضراغمة، وموسى إسماعيل عويسة، من قرية اللبن الشرقية جنوب المحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قسام وليد عبد ربه من حي أم الشرايط في البيرة.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر تموز/ يوليو 2022، (375) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، بينهم (28) طفلاً، وسيدتان، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ الصّادرة (191) أمراً، بينها (65) أمراً جديداً، و(126) أمر تمديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.