Menu

إيران: نرفض اتهامنا بالوقوف وراء الهجوم السيبراني على ألبانيا

طهران _ بوابة الهدف

حذَّر ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، من "أي مغامرة سياسية ضد بلاده"، فيما أعلن "رفض طهران للاتهامات الأمريكية والبريطانية بشأن الهجوم السيبراني "المزعوم" على ألبانيا".

وشدّد كنعاني على "رفض طهران للاتهامات الفارغة التي وجهها مجلس الأمن القومي الأمريكي والخارجية البريطانية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بخصوص الهجوم السيبراني المزعوم على ألبانيا، واستنكر هذه الاتهامات بشدة".

ولفت إلى أنّ "أمريكا وبريطانيا اللتين التزمتا الصمت فيما مضى تجاه الهجمات السيبرانية المتعددة ضد البنى التحتية في الجمهورية الاسلامية الايرانية وكذلك ضد المنشآت النووية، حتى أنها أيدت هذه الهجمات نوعًا ما بشكل مباشر أو غير مباشر، لا مصداقية لهما في توجيه هكذا اتهامات ضد الجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وحذَّر كنعاني "من أي مغامرة سياسية ضد إيران تحت هذه الذرائع المثيرة للسخرية"، مؤكدًا في القوت ذاته "استعداد إيران التام للرد على أي دسائس محتملة بقوة وحزم".

وأشار كنعاني إلى أنّ بلاده "باعتبارها بلدًا تعرض مرارًا للهجمات السايبرية، لها مساهمة كبيرة في الجهود الدولية المسؤولة في التصدي للهجمات السايبرية".

وأعلنت الحكومة الألبانية يوم الأربعاء عن قطع علاقاتها السياسية والدبلوماسية مع إيران بذريعة تعرّضها لهجمات سيبرانية، ومنحت الدبلوماسيين الإيرانيين فرصة 24 ساعة لمغادرة أراضيها.